تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

طلاب بجامعة حلب يطالبون بالترخيص لمظاهرة ضد مدير المدينة الجامعية لإسقاطه

مصدر الصورة
وشباب وطلاب

محطة أخبار سورية

طالب عدد من الطلاب المشاركين في حوار الشباب بجامعة حلب الترخيص لمظاهرة ضد مدير المدينة الجامعية "محمد السلوم"، لإسقاطه وإلغاء مزاجتيه في حرمان عدد كبير من الطلاب من السكن بحجج واهية، جاء ذلك خلال جلسات الحوار الشبابية، في مدرج كلية العمارة.

وقال أحد المشاركين: "نطالب بالترخيص لمظاهرة ضد مدير المدينة الجامعية لأنه ساهم بتشريد العشرات من الطلاب، وحرمهم من السكن".

كما طالب مشارك آخر: "بإقالته كحسن نية من السطات في الاستماع لمشاكل الشباب وتنفيذ مطالبهم".

واتهم المشاركون "السلوم" بعدم قبول أي طالب دون "واسطة"، حيث قال أحدهم: "إذا كنت من قبل  طبقة المدعومين (أمين الفرع – عضو مكتب تنفيذي في الاتحاد رئيس الجامعة – سلطة امنية) فيقول لك كلمته المشهورة (NO PROPLEM) مافي مشكلة أهلا وسهلاً، وإن لم تكن من قبل طبقة المدعومين فيقول لك    (GO OUT)، مع عدد من الشتائم والاتهامات التي لاتمس إلى الأخلاق بأي صلة – بحسب تعبير المشارك

ويعاني طلاب الكليات العلمية في جامعة حلب من جور الحرمان من العملي إذا لم يلتزموا في الدوام، ومن ظلم السعي لتأمين واسطة لقبولهم في السكن، لكي يحصلوا على كرت بلانش مدير المدينة بالقول: "لامشكلة من السكن".

 

يذكر أن محمد السلوم استلم ادارة المدينة الجامعية بحلب منذ حوالي ثمانية أشهر، وحائز على درجة الإجازة في الهندسة المدنية، ويتابع حالياً تحضير رسالة الماجستير في الإدارة الهندسية والإنشاء، وهو رئيسٌ لوحدة نقابة المعلمين وللهيئة الإدارية لطلاب الدراسات العليا في كلية الهندسة المدنية.

ويتبع للمدينة الجامعية بحلب / 20 / وحدة سكنية تتجاوز طاقتها الاستيعابية الحالية ثلاثة عشر ألف طالب وطالبة.

 

ننتظر رد مدير المدينة الجامعية بحلب على مطالب الطلاب، وهل هي مشروعة أم لا؟ وكم عدد الطلاب المقبولين في المدينة الجامعية إلى اليوم؟.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.