تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

التربية تعين 1000 ناجح بمسابقتها الأخيرة

محطة أخبار سورية

دعت وزارة التربية المدرسين المقيدين فى دبلوم التأهيل التربوى فى الجامعة الافتراضية من دفعتى 2005- 2006 و2007- 2008 المستنفذين فرص التقدم للامتحان للتسجيل بامتحانات الدبلوم فى الجامعة.

ويبدأ التسجيل خلال الفترة من الاول و حتى 11 من الشهر القادم فى مقر الجامعة أو أحد المراكز التابعة لها فى المحافظات فيما تجرى الامتحانات منتصف شهر كانون الثانى من عام 2012.

وستحدد الامتحانات من قبل الجامعة الافتراضية على موقع الوزارة بعد انتهاء عمليات التسجيل.

ويبلغ عدد المدرسين المستنفذين المدعوين للتسجيل من طلاب الدفعة الاولى لعام 2005- 2006 حوالي 29مدرسا، وعدد المدرسين المستنفذين لعام 2007- 2008 من الدفعة الثانية 306 مدرسين أما بالنسبة لطلاب الدفعة الاولى 2005- 2006 والذين لم يتخرجوا بعد اجتيازهم كل الامتحانات ويحق لهم التقدم للدورة الاستثنائية فقد بلغ عددهم 7 مدرسين.

وفي سياق متصل، أصدرت وزارة التربية قراراً تضمن ملحق تعيينات للذين خضعوا للاختبار الخاص بانتقاء عدد من حملة الإجازات الجامعية والمعاهد المتوسطة للتعاقد معهم بموجب عقود استخدام مؤقتة سنوية على وظائف تعليمية وإدارية ضمن برنامج تشغيل الشباب وتكون الوزارة بذلك قد استكملت العدد المطلوب لوزارة التربية والبالغ 5044 وهو العدد المخصص لوزارة التربية بحسب مدير الشؤون الإدارية في وزارة التربية علي عبود الذي أوضح أن الوزارة عين بموجب الملحق المذكور 1059 عاملاً من الفئتين الأولى والثانية لتضاف إلى العدد الذي تم الإعلان عن قبولهم سابقاً والبالغ 3985 عاملاً.

وكان تقدم للاختبارات 32404 من حملة الشهادات الجامعية والمعاهد المتوسطة واجتاز الاختبارات منهم نحو العشرين ألف تم تعيين العدد المذكور آنفاً منهم بحسب البرنامج وعندما ذكرنا في موضوع سابق عن سعي الوزارة لتعيين جميع الناجحين في الاختبار كان المقصود بذلك العدد المخصص لوزارة التربية فقط وليس العشرين ألف الذين اجتازوا الاختبارات ونوضح ذلك بسبب كثرة الاتصالات والتساؤلات والاستفسارات من المواطنين الذين ظنوا أن الوزارة سوف تقوم بتعيين الجميع آملين أن يتم استيعابهم في المستقبل القريب.

وطلبت الوزارة من مديريات التربية إعداد العقود وقرارات تنفيذها بتوقيع المحافظين قبل إرسال نسخها إلى الإدارة المركزية خلال فترة أقصاها 10/12/2011.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.