تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

التربية تعيد 230 عاملا في وظائف تعليمية من المستقيلين والمعتبرين بحكم الاستقالة

مصدر الصورة
SNS - سانا

محطة أخبار سورية  

وافقت وزارة التربية على إعادة 230 عاملا في وظائف تعليمية إلى الوزارة من المستقيلين أو المعتبرين بحكم الاستقالة ممن انطبقت عليهم الشروط المعتمدة ونجح في المقابلات التي أجرتها الوزارة والإدارات الفرعية في المحافظات.

 

وبين مدير الشؤون الإدارية في الوزارة علي عبود أن هذه الموافقة شملت 98 مدرسا و67 مدرسا مساعدا و 45 معلما أهلية تعليم و10 معلمي صف فئة أولى و7 مدرسين مهندسين و 3 معملي حرف.

 

ولفت عبود إلى أن الوزارة دعت 321 متقدما لإجراء المقابلات قبلت منهم 230 وتغيب 78 عن المقابلات ورسب اثنان ورفضت طلبات العاملين في وظائف غير تعليمية.

 

وكانت وزارة التربية أجرت مقابلات العودة إلى العمل خلال شهري كانون الثاني وشباط الماضيين.

 

يشار إلى أن الشروط التي اعتمدتها الوزارة لقبول طلبات الراغبين إلى العمل أن يكون المتقدم من مواليد عام 1965 وما فوق و ألا تتجاوز فترة انقطاعه عن العمل 5 سنوات ووظيفته تعليمية.

 

التربية تحدد شروط نقل العاملين ومواعيد قبول طلبات النقل

 

حددت وزارة التربية شروط نقل العاملين من مدرسين ومرشدين وأمناء مكتبات ومعلمي صف فئة أولى وفئة ثانية ومدرسين مساعدين ومهندسين ومعلمي حرف بهدف ترشيد استخدام العاملين الاصلاء وتوزيعهم توزيعا عادلا بين المحافظات و تنظيم انتقال الراغبين منهم خلال فصل الصيف القادم .

 

كما حددت موعد تقديم طلبات نقل العاملين والعاملات فيها خلال الفترة الممتدة من الأول من نيسان القادم و حتى 3 أيار .

 

وأوضحت الوزارة في تعميم لها الى مديريات التربية في المحافظات انه يسمح للعاملات المتزوجات تقديم طلب نقل للالتحاق بالزوج مع الطلبات العامة والتي ترد خلال العطلة الصيفية حتى غاية 30-8-2012 ‏.

 

كما تقبل طلبات نقل العاملين والعاملات العازبات بعد مضي عامين على خدمتهم الفعلية باستثناء من تم تعيينهم في المسابقات الجارية 2005 وما بعد فلا يحق لهم تقديم طلبات نقل الا بعد مرور خمس سنوات على خدماتهم الفعلية في المحافظة المعينين فيها حسب شروط المسابقة التي عينوا بموجبها حتى غاية 1-9-2012.

 

كما سمحت الوزارة بالنسبة لطالبي النقل إلى المحافظات المحتاجة في الحسكة ودير الزور والرقة وريف حلب والمحافظات الأخرى تقديم طلباتهم في أي وقت من أوقات السنة باستثناء من تم تعيينهم في مسابقة 2005 وما بعد للمدرسين الا بعد مرور خمس سنوات على خدماتهم الفعلية في المحافظات المعينين فيها.

 

بينما تقبل طلبات النقل لأسباب صحية خاصة في أي وقت من أوقات السنة وينظر في إمكانية نقل هوءلاء المتقدمين في ضوء وضعهم الصحي الذي تقرره مديرية الصحة المدرسية في‏الوزارة وإنهاء مدة الالتزام بالخدمة في المحافظة التي عينوا فيها.

 

وأشارت تعليمات الوزارة الى أنه لا تقبل طلبات نقل العاملين الحاصلين على إجازات خاصة بلا أجر والموفدين الملتزمين بالخدمة لصالح المحافظة المطلوب النقل منها والمجازين دراسيا والمندبين إلى وزارات الدولة ومؤسساتها والموجودين في الخدمة الإلزامية المبرر غيابهم لصالح منظمة الاتحاد الرياضي العام إلا بعد مباشرتهم فعليا في التدريس.

 

كما أشارت إلى أن الأولوية تعطى لطلبات النقل المستوفية للشروط لأبناء وبنات الشهداء وتحتسب خدمة العلم من الخدمة المؤهلة للنقل في حال ندب العامل من الخدمة العسكرية للعمل في التعليم وتحتسب خدمة فعلية لكل من كان مدرسا مساعدا أصيلا أو معلما ثم انتقل إلى التدريس.

 

وأكدت الوزارة أن النقل يتم بعد موافقة مديرية التربية التي يعمل فيها طالب النقل وموافقة مديرية التربية في المحافظة التي يرغب النقل اليها في ضوء توافر الحاجة والاعتماد والشاغر على الملاك العددي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.