تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

التربية: قريباً مسابقة.. والموافقة على النقل تتم أصولاً

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

ذكر معاون وزير التربية لشؤون التعليم الثانوي والامتحانات والأنشطة اللاصفية الدكتور عبد العزيز الخطيب أن الوزارة بصدد الانتهاء من الإجراءات الأخيرة للإعلان عن مسابقة ستجريها قريباً، ستشمل حملة الإجازات الجامعيّة من مختلف الاختصاصات، وذلك لملء الشواغر المتوفرة لدى الوزارة ومديرياتها في المحافظات، مؤكداً أن وزارة التربية هي من أكثر الوزارات التي تعمل على استقطاب الخريجين الجامعيين وتوفير فرص عمل لهم،  حيث عيّنت الآلاف منهم خلال السنوات السابقة عن طريق مسابقات متعددة.

 

جاء ذلك أثناء لقائه المواطنين أمس وهو اليوم الذي حدّدته الوزارة للقائهم والاطلاع على طلباتهم المتعلّقة غالبيتها بالنقل إلى محافظاتهم، كما أكد بعض الموطنين ذلك، بسبب الظروف الصعبة والتوتر في بعض المناطق المعيّنين فيها، حيث الخطر يطال حياتهم الشخصيّة.

 

ولفت معاون الوزير إلى أن أغلب طلبات المواطنين تتعلّق بالنقل، مؤكداً أن الوزارة تعمل لتلبية الطلبات القانونيّة المحقّة ومراعاة الحالة الإنسانية قدر الإمكان، وذلك سعياً منها لتأمين استقرار العملية التربوية بكافة جوانبها. ونقلت صحيفة أن وزارة التربية أسقطت شرط القدم لتقديم طلبات النقل فيما يخصّ الإناث العازبات منهن والمتزوجات، مع التأكيد على شرط تأمين الشاغر الجغرافي، وستصدر تعليمات بهذا الصدد في وقت لاحق. يُشار إلى أن وزارة التربية كانت قد أصدرت تعليمات وشروط تقديم طلبات النقل بين المحافظات في وقت سابق مع أفضليّة النقل لأبناء وبنات الشهداء حسب تلك التعليمات.

 

من جهة أخرى طلبت وزارة التربية من مديرياتها في المحافظات اتخاذ الإجراءات اللازمة لإحصاء الأطفال من مواليد عام 2006 ذكوراً وإناثاً، إضافة لجميع من هم في سن الإلزام الذين لم يلتحقوا بمدارس التعليم الأساسي.

 

وأكدت الوزارة على مديرياتها ضرورة عقد اجتماع لمكتبي المحافظة ومديرية التعليم الإلزامي لوضع خطة إحصاء مواليد عام 2006 وفق أحكام قانون الإلزام وخطة عمل مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2012-2013 وتكليف كلّ من عناصر الجهاز الإداري والتعليمي في مدارس التعليم الأساسي بتنفيذ عملية الإحصاء المطلوبة ضمن قطاع المدرسة، مع تسجيل الأطفال المشمولين بموجب أحكام قانون الإلزام في الوقت المحدّد لمدة التسجيل، بالإضافة إلى تكليف أمناء سر التعليم الإلزامي بالتعاون مع من يلزم لإجراء التقاطع بين أسماء التلاميذ المسجلين في المدارس التابعة لهم وقوائم المسح، وتثبيت عناوين التلاميذ الذين لم يسجّلوا في المدارس، وهم يقيمون في محافظات أخرى ورفع أسمائهم بموجب قوائم خاصة إلى أمين السر المركزي للتعليم الإلزامي في مديرية التربية والذي يتولّى بدوره مخاطبة المحافظات التي يقيمون فيها وموافاتهم بقوائم اسمية مفصّلة خلال شهر تشرين الأول من عام 2012 لتتمكّن المحافظة التي يقيم فيها هؤلاء من متابعة تسجيلهم في المدارس وفق الأصول.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.