تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الداخلية تعلن عن رغبتها في تطويع عدد من الشبان بصفة شرطيين أفراد

 

أعلنت وزارة الداخلية عن رغبتها في تطويع عدد من الشبان من مواطني الجمهورية العربية السورية بجهاز قوى الأمن الداخلي بصفة شرطيين أفراد من حملة الشهادة الثانوية بكل فروعها.

 

وبينت الوزارة في بلاغ لها اليوم أن المقبولين سيخضعون لدورة تدريبية عسكرية مدتها ثمانية أشهر في مدرسة الشرطة بدمشق لأبناء محافظات دمشق وريف دمشق ودرعا والسويداء والقنيطرة وفي مدرسة الشرطة بدير الزور لأبناء محافظات حلب وإدلب وحماة وفي مدرسة الشرطة بطرطوس لأبناء محافظات حمص وطرطوس واللاذقية.

 

ودعت الوزارة الراغبين بالتطوع للحضور إلى أماكن الفحوص بتاريخ 5-5-2012 مصطحبين معهم البطاقات الشخصية ودفاتر خدمة العلم أو الهوية العسكرية بالنسبة للعسكريين وصورة مصدقة عن الشهادة الثانوية بكل فروعها لإجراء الفحوص الثقافية والطبية والمقابلة وذلك في مبنى قيادة شرطة محافظة دمشق الكائن في شارع خالد بن الوليد لأبناء محافظة دمشق وللمقيمين فيها من أبناء المحافظات الأخرى وفي مبنى قيادة شرطة محافظة ريف دمشق الكائن خلف مبنى وزارة الداخلية القديم بالمرجة لأبناء محافظة ريف دمشق وللمقيمين فيها وفي مراكز قياد ات شرطة المحافظات لباقي المحافظات الأخرى وللمقيمين فيها وذلك في تمام الساعة التاسعة في الخامس من شهر أيار القادم.

 

وحددت الوزارة شروط القبول بألا يقل عمر المتطوع عن 18 عاماً بتاريخ تقديم الأوراق وألا يزيد على 27 عاماً بتاريخ القبول وأن يكون حائزاً الشهادة الثانوية وغير محكوم بجناية أو بجرم شائن أو بعقوبة الحبس التي تتجاوز مدتها الثلاثة أشهر وحائزاً الكفاءة البدنية ولا يقل طول القامة عن 168 سم.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه يقبل تطوع الذين أدوا الخدمة الإلزامية والذين لم يؤدوها على ان يحصل طالب التطوع على موافقة إدارته إذا كان من العاملين في الدولة.

 

كما أعلنت الوزارة أيضا عن رغبتها في تطويع عدد من الشبان بجهاز قوى الأمن الداخلي بصفة شرطيين أفراد اختصاص /حفظ أمن ونظام/ من حملة شهادة اتمام مرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها.

 

ودعت الوزارة الراغبين بالتطوع للحضور إلى أماكن الفحوص في نفس المكان والتاريخ المذكورين أعلاه مصطحبين معهم البطاقات الشخصية ودفاتر خدمة العلم أو الهوية العسكرية بالنسبة للعسكريين وصورة مصدقة عن شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها لإجراء الفحوص الثقافية والطبية والمقابلة.

 

وحددت الوزارة شروط القبول بألا يقل عمر المتطوع عن 18 عاماً بتاريخ تقديم الأوراق وألا يزيد على 27 عاماً بتاريخ القبول وغير محكوم بجناية أو بجرم شائن أو بعقوبة الحبس التي تتجاوز مدتها الثلاثة أشهر وحائز الكفاءة البدنية ولا يقل طول القامة عن 168 سم مشيرة إلى انها تقبل تطوع الذين أدوا الخدمة الإلزامية والذين لم يؤدوها على أن يحصل طالب التطوع على موافقة إدارته إذا كان من العاملين في الدولة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.