تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير التعليم العالي: إتمام المقررات في جامعة البعث ومتابعة مسابقة المعيدين

محطة أخبار سورية

 

أكد وزير التعليم العالي الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى على موضوع إتمام المقررات والجلسات العلمية في جامعة البعث وتقديم التسهيلات للطلاب والتأكيد على دوام الأساتذة والموظفين لتعويض النقص للطلاب خلال الفترة الماضية.

 

ودعا الوزير خلال اجتماع عقده اليوم مع مجلس الجامعة عبر تقنية الاتصال المرئي إلى تهيئة الظروف المناسبة للامتحانات بما يمكن الطلاب من تقديمها بالشكل الامثل كما طلب متابعة معاملات المعيدين الموفدين وخاصة الموفدين من خارج سورية ومعاملات ترفيع الأساتذة وأوضاع طلاب الدراسات العليا إضافة إلى تشكيل لجان الحكم الذين حالت الظروف التي مرت بها محافظة حمص من الدفاع عن رسائلهم والمتابعة العاجلة لمسابقة المعيدين وإصدار النتائج.

 

وبين الوزير أن موضوع انصاف المخبريين مطلب محق تتم متابعته حالياً وكذلك الحال بالنسبة للعاملين في المعاهد المتوسطة من أساتذة ومخبريين.

 

حضر الاجتماع معاونو وزير التعليم العالي للشؤون الإدارية والطلاب والبحث العلمي.

 

جامعة دمشق: لا يحق للطلاب الذين يحملون أكثر من 8 مقررات التقدم لامتحانات الدورة الثالثة للمرحلة الجامعية الأولى

 

قال الدكتور عباس صندوق أمين جامعة دمشق "إنه لا يحق للطلاب الذين يحملون أكثر من ثمانية مقررات التقدم لامتحانات الدورة الثالثة للمرحلة الجامعية الأولى في النظام الفصلي المعدل الصادر بالمرسوم رقم 245 لعام 2010".

 

وقسم المرسوم 245 لعام 2010 السنة الدراسية في النظام الفصلي المعدل بالجامعات إلى فصلين دراسيين على أن تجري الجامعات بموجب المرسوم ثلاث دورات امتحانية للسنة الدراسية تشمل امتحانات كل فصل المقررات التي يتم تدريسها فيه فقط كما تجري امتحانا صيفيا يشمل مقررات الفصلين.

 

وأوضح صندوق في تصريح لوكالة سانا أنه يحق فقط للطلاب الحاملين ثمانية وما دون من مقررات الفصلين الدراسيين والسنوات الدراسية السابقة التقدم لامتحانات الدورة الثالثة لافتا إلى أن امتحانات هذه الدورة ستجري في الفترة ما بين 26 تموز و15 آب القادمين وفقا لقرار مجلس التعليم العالي الناظم للتقويم الجامعي للعام الدراسي للجامعات الحكومية للعام الدراسي 2011-2012 للمرحلة الجامعية الأولى.

 

يشار إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الجامعية الأولى في جامعة دمشق التي بدأت في 27 من الشهر الحالي تستمر لغاية 24 من الشهر المقبل.

 

  

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.