تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

القبض على محتال يبيع ليرات ذهبية مزورة في حماة

ألقت عناصر الشرطة في حماة القبض على شخص بتهمة ترويجه لنقود ذهبية مزورة وقيامه بأعمال النصب والاحتيال على عدد من المواطنين بالاشتراك مع متهمين آخرين.

وأفادت مصادر الشرطة لـ (محطة أخبار سوريةSNS  ) أنه" تم  استدراج المتهم ونصب كمين له في منطقة قلعة المضيق في منطقة الغاب بعد أن احتيال على عدّة أشخاص من خلال بيعهم ليرات ذهبية مزورة وبأسعار مغرية ثم يتبين فيما بعد أنها مزيفة لا تمت إلى الذهب بصلة".

ومن خلال التحقيق مع المقبوض عليه " اعترف بارتكابه أعمال احتيال عديدة  مع شركاء  له،  شملت الاحتيال على شخص بمبلغ / 5ر1 / مليون ليرة مقابل بيعه / 1700 / ليرة ذهبية مزيفة، وذلك بالاشتراك مع ستة متهمين آخرين عن طريق عرض ليرات ذهبية أصلية لديهم، ولكن عند التسليم أعطوه ليرات مزورة.
وبنفس الأسلوب تم الاحتيال والنصب كذلك على أشخاص آخرين من عدة جنسيات عربية بمبالغ وصلت  قيمتها إلى أكثر من نصف مليون ليرة سورية".
وأضافت المصادر أن "المقبوض عليه اعترف أيضا بقيامة بمحاولة ترويج قسائم مازوت مدعوم مزيفة أحضرها له أحد شركائه في أعمال النصب، ونتيجة تفتيش منزله عثر فعلاً على هذه القسائم المزورة وتمت مصادرتها".
 كما اعترف بحصوله على ليرات ذهبية مزيفة من شخص من إحدى المحافظات والبحث جارلإلقاء القبض على هذا الأخير وعلى جميع الأشخاص المتهمين في هذه الجرائم.
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.