تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ضبط شبكة غش امتحانية عبر الموبايل في حماة

ألقت عناصرالأمن الجنائي في حماة القبض  على شبكة مؤلفة من خمسة أشخاص بينهم أربعة طلاب من محافظة إدلب يدرسون في كلية التربية بحماة وخامس من بلدة مورك بحماة لبيعهم أجهزة لاسلكية خفية يستطيع الطلاب استخدامها للغش في الامتحان باستخدام الهاتف الخلوي وذلك مقابل مبالغ مالية كبيرة وصلت إلى خمسة آلاف ليرة سورية للمادة الواحدة.

وقالت مصادر في فرع الأمن الجنائي لـ (محطة أخبار سورية SNS)إن " الموقوفين الخمسة أقدموا على تركيب هذه الأجهزة بشكل مخفي ضمن ملابس يرتديها الطلبة المتقدمون للامتحانات الثانوية إضافة لوضع سماعة أذن لاسلكية – بلوتوث - لمساعدتهم بأجوبة الامتحانات إذ يقومون بالاتصال بالطلاب داخل قاعات الامتحان بعد الحصول على أسئلة المادة المقررة من أحد الطلاب الخارجين من الامتحان باكراً من خلال جهاز خليوي مخفي داخل الملابس بحيث يكون الرد ألياً ليقوموا بإعطائهم الأجوبة مقابل المبلغ المتفق عليه مسبقاً.
وأضافت المصادر أن "عناصرالأمن الجنائي داهمت منزلاً في قرية معان في ناحية صوران في محافظة حماة يستخدمه الموقوفون للعمل حيث عثر فيه على عدد كبيرمن أجهزة الخليوي وكراسات وملخصات وعدسة مكبرة يتم استخدامها لوضع سماعة أذن لاسلكية ".
مشيرة إلى أن "التحقيق مع المقبوض عليهم أفضى إلى اعترافهم بإقدامهم على تجهيز سيارة نوع هونداي  كانوا يستخدمونها  لهذا الغرض ".
هذا وقد علمت محطة أخبارسورية من مصادر مطلعة في وقت سابق أنه تم ضبط /12/ جهاز خليوي نوع نوكيا مع ثمانية طلبة ضمن قاعات الامتحان مع البلوتوث وهم من مناطق الغاب ومعرة النعمان ومورك وحماة
ومازالت التحقيقات جارية لمعرفة المزيد من التفاصيل وكذلك الإجراءات التي سوف تتخذها مديرية التربية بحق الطلبة.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.