تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

النقل في إدلب خطوط ميتة وأخرى تُحتضر

مصدر الصورة
SNS

تعاني محافظة إدلب من ضعف كبير في حركة نقل الركاب داخل المحافظة وخارجها فهناك بعض خطوط النقل تموت تماماً بعد الساعة الثالثة ظهراً ولعل خط المعرة – إدلب الذي يعتبر أحد أكثر الخطوط الداخلية في المحافظة ازدحاما في ساعات الصباح والظهيرة أكبر مثال على ذلك، أما خطوط النقل الخارجية التي تربط مدينة إدلب بالمدن الأخرى فمعظمها ضعيف جداً في كل الأوقات عدا خطي إدلب – حلب و إدلب – دمشق اللذين يعتبران نشيطين بعض الشيء، وبالمقابل هناك خطوط معدومة تماماً حتى بالاسم غير موجودة كخطوط النقل التي تربط إدلب بالمحافظات الشرقية ومحافظات الجنوب ( درعا والسويداء والقنيطرة ) .
على طرفي نقيض.
 
ويقول أحمد محمد وهو طالب جامعي لـ ( لمحطة أخبار سورية SNS)" إذا اضطررت أن تسافر إلى مدينة إدلب بعد الساعة الثالثة ظهراً عليك أن تنتظر سيارة عابرة أو أن تستأجر واسطة نقل بمبالغ كبيرة"، ويضيف زميله ياسر إبراهيم " من غير المعقول إذا أردت السفر إلى بعض المحافظات .. درعا أو دير الزور أو طرطوس علي أن أسافر أولاً إلى حمص أو حلب ومن هناك أسافر إلى المحافظة المقصودة وكأن مدينة إدلب تعيش حالة قطيعة مع تلك المحافظات ".
 
بالمقابل يؤكد بعض السائقين أن عدد الرحلات الحالية إلى المحافظات الأخرى يكفي ويزيد على حركة الركاب إلى تلك المحافظات ويرى آخرون أن الحركة على خط إدلب – اللاذقية ضعيفة جداً فأنا أعمل عليه منذ عشر سنوات وفي أحيان كثيرة أسافر بأربعة أو خمسة ركاب فقط فأخسر فوق تعبي وتعب السيارة ثمن المحروقات ) .
 
العرض والطلب
مدير النقل في إدلب محروس الخطيب أكد أن مديرية النقل " لا تملك صلاحية إلزام السائقين بالعمل أو عدم العمل على خط من الخطوط أو في ساعات معينة فالعمل على خطوط النقل خاضع لقانون العرض والطلب وتواجد السيارات رهن بتواجد الركاب".
عضو المكتب التنفيذي لشؤون النقل المهندس خير الدين كيالي قال لـ ( محطة اخبار سورية SNS) " مسألة خطوط النقل مرتبطة بوجود الاضطرارية وتوفر السائقين الراغبين بالعمل على هذا الخط أو ذاك فعندما يأتينا سائق ويبدي رغبته بالعمل على خط معين وعندما نجد أن هناك حاجة لتسيير سيارات على هذا الخط فستكون الموافقة جاهزة " وبخصوص عدم تواجد سيارات على بعض الخطوط الداخلية في المحافظة بعد الساعة الثالثة فيؤكد أنه " لم ترد أي شكوى بهذا الخصوص وفي حال ورود أي شكوى على أي خط سنعمل على معالجة المشكلة فوراً كما حدث سابقاً مع بعض الخطوط " .
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.