تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

من أثينا الى نيروبي... القصة الكاملة لاختطاف الزعيم الكردي عبدالله اوجلان

مصدر الصورة
الفيس بوك

.

 

 

 

 

 

 

 

في اول مقابلة له مع الإعلام الكردي وفي لقاء خاص مع صحيفة (باس) تحدث سافاس كاليندريدس وهو ضابط سابق في المخابرات اليونانية ويعتبر من الأصدقاء البارزين للأكراد ومن الأصوات المدافعة عن حقوقهم في اليونان والأوساط الدولية.

 سافاس بالاضافة الى كونه ضابطا في المخابرات اليونانية ولمدة طويلة ، يعمل الآن في مجال الصحافة وهو قريب من مركز القرار في اليونان وتتركز جل كتابته في القضية الكردية موضحا ومدافعا عنها.

 

سافاس كان له حدث مهم في حياته وهو مصاحبته لزعيم حزب العمال الكردستاني ال(PPK) عبدالله اوجلان من اليونان والى لحظات اختطافه في كينيا وهو يروي ذكريات الرحلة لأول مرة للاعلام الكردي.

 

سافاس كانت له رسالة الى الشعب الكردي قبل الشروع بالمقابلة معه حيث قال" اليونانيون اصدقاء مع الشعب الكردي ومنذ القدم، نحن كنا اصدقاء وداعمين لهم يوم كانوا يعانون من حملات الأنفال والقصف الكيماوي والابادة الجماعية، لكن الكرد اليوم يعيشون في وضعية افضل واستطيع القول بأن القرن الحالي هو (قرن كردي)، انتم الأن اثرياء ولديكم الكثير من الثروات الطبيعية وخاصة النفط في اقليم كردستان وهذا ما جعل الكثير من اعدائكم يصبحون اصدقاء لكم بسبب مصالحهم، لذا يجب على الشعب الكردي ان يكون حذرا وان لا ينسى اصدقاءه القدماء ويبدلهم مع اصدق

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.