تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

معلمة درعاوية تضع خمسة توائم

مصدر الصورة
SNS

 وضعت السيدة امتثال إبراهيم ذياب البالغة من العمر /27/عاما من محافظة درعا   (خمسة توائم)  .
 واختارت العائلة أن تسمي الذكور إبراهيم ومحمد فيما جاءت أسماء الإناث آية وإيمان ورغد  
وذكر الدكتور موفق المسالمة  اختصاصي الأطفال والمشرف على التوائم الخمسة  ان "الحمل تم بعد أكثر من تجربة إخصاب مشيرا إلى أن أوزان الأطفال تراوحت بين  / 1700- 1500 / غرام وهم بحالة صحية جيدة".

فيما قال ابو التوائم خالد العداد إن " الحمل نتج عن عملية زرع أجريت للأم بعد/6/ سنوات عانتها من العقم لافتا إلى أن الأطفال قدمت لهم جميع خطوات الإنعاش و الرعاية الطبية والتمريضية اللازمة وهم لا يعانون من أية أمراض".

وطالبت ام التوائم التي تعمل (مدرسة مساعدة في وزارة التربية) أن" تمدد فترة الأمومة حيث يجيز القانون السوري للعاملة المنجبة للطفل الأول فترة إجازة أمومة مدفوعة الأجر لا تتجاوز 3  أشهر ".

ولادة التوائم في سورية أصبحت ظاهرة لافتة للنظر ففي غضون ثلاثة أشهر تقريباً أنجبت ثلاث نساء سوريات خمسة توائم في حالات شبه نادرة بهذا التزامن ، فقد أنجبت غادة حسين  في بداية العقد الثالث من عمرها خمسة توائم يوم أمس الأول في مشفى التوليد الجامعي بدمشق ـ أربع بنات وذكر ـ وقد أجرت عملية الولادة القيصرية .

وقد أشرف على عملية الولادة الدكتور كنعان السقا رئيس المستشفى. ‏
وذكر الدكتور السقا في تصريح صحافي " ان الحمل تم بعد سبع سنوات من العلاج وهي الولادة الأولى لها".

كما أنجبت السيدة ملك جرو الزرزور ( 34 عاما) من مدينة دير الزور  خمسة توائم بعد عملية قيصرية, وهم ذكران وثلاث إناث بعد حملها الاول بعشر سنوات

وتراوحت أوزان المواليد الجدد بين 1500 غ و 2200 غرام.
وقالت الدكتورة أسماء طوكان التي أجرت العملية القيصرية إن "هذا النوع من الحمل يسمى الحمل الخماسي وهو نادر جداً على مستوى العالم", موضحة أن هذه الحالة النادرة ناتجة عن تحريض إباضة.

وفي مدينة الرقة شمال شرق سورية وضعت السيدة فطومة الصالح الحميدي (30 سنة) خمسة توائم بولادة طبيعية في مشفى الثورة الوطني بالرقة، اثنان منهم ذكور، وثلاث إناث.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.