تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رغم إثارتها جدلاً مع الرقابة طقوس الإشارات والتحولات على مسرح الدراما

تقدم الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون مسرحية طقوس الإشارات والتحولات التي أثارت جدلاً كبيراً مع الرقابة للمسرحي الكبيرالراحل سعد الله ونوس وإخراج وسام عربش وذلك على مسرح الدراما 25 آذار 2009 كما تنظم الدار عرضاً مفتوحاً للصحفيين مساء اليوم 24 آذار الساعة الثامنة والنصف مساءً، وسيسمح في هذا اليوم فقط التقاط الصور.

 وتي أثارت جدلاً كبيراً مع الرقابة

تدور أحداث المسرحية حول امرأة من طبقة غنية ذات شأن وسمعة، تقرر الانقلاب على واقعها فتعيش على مزاجها إلا أن تصبح عاهرة ومطلقة من زوجها الذي يتعرض لخدعة سياسية تجعل منه زاهداً وصوفياً إلى حدٍ ما، هذا الزوج كان زير نساء سابقاً عرف بحبه لمتاع الحياة وملذاتها.

وفي الجانب الآخر من المسرحية أحداث شاب متورط بعلاقة جنسية لوطية يقوم بالانتحار نتيجة الضغوط التي عاشها في رفض المجتمع لأسلوبه في الحياة، وهذا القسم من المسرحية تعرض إلى الحذف من قبل الرقابة في سورية.
وتعتبر مسرحية سعد الله ونوس "طقوس الاشارات والتحولات" من أعماله الأخيرة، كتب سعد الله ونوس المسرحية في عام 1994 وعرضت لأول مرة في بيروت عام 1997، بحضوره، حيث كان مازال على قيد الحياة.
المسرحية من إخراج وسام عربش وتمثيل حلا عمران، وتيسير إدريس، وناندا محمد، وكفاح الخوص، وسيف أبو أسعد، وسعد لوستان، وأسامة حلال، والفرزدق ديوب، وجمال منير.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.