تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مهرجان الشعر السوري الأول بالحسكة

بدأت في الحسكة فعاليات مهرجان الشعر السوري الأول الذي يقيمه فرع اتحاد الكتاب العرب بالحسكة ومديرية الثقافة, وسميت دورته الأولى باسم الشاعر نزيه أبو عفش.

ويشارك في المهرجان, الذي يستمر خمسة أيام, الشاعر محمد مظلوم وسعد الدين شاهين واسكندر حبش وفاديا غيبور وعبد القادر الحصني ورضا رجب وطالب هماش وياسر الأطرش بالإضافة إلى عدد كبير من الشعراء السوريين والعرب. 
على هامش الفعالية التقت (محطة أخبار سورية SNS ) بعض المسؤولين عن المهرجان وعدد من الشعراء المشاركين, حيث قال رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب بالحسكة محمد باقي: "حاولنا تقديم مهرجان شعري متميز، يشكل نواة لمهرجانات قادمة، وقد أبدى الجمهور في هذا اليوم تجاوباً مع الشعراء الضيوف القادمين من مناطق مختلفة من الوطن العربي، وآثرنا أن تكون هذه الفعالية متنوعة".
أما الشاعر رضا رجب فقد عبر عن خيبة أمله من عدد الحضور, وقال: "جئنا من حماة إلى الحسكة بحب وشوق، وقطعنا المسافات الطويلة، لكن فوجئنا بأن الحضور أقل بكثير مما كنا نتوقع، لاسيما أنه المهرجان الأول".
ومن جهتها قالت الشاعرة فاديا غيبور عن مشاركتها في هذه الفعالية: "شاركت بعدة قصائد غزلية, وقصيدة أخرى لخصت فيها معاناة أهل غزة والأرض المحتلة، والمهرجان بشكل عام جيد، ومبذول فيه جهد كبير، وما أود التنويه به هو ضرورة أن تقام دائماً ندوة عقب كل أمسية شعرية تناقش واقع القصائد الملقاة".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.