تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الآرت هاوس تحتضن حفلاً موسيقياً بمناسبة يوم اللاجئ العالمي

بمناسبة يوم اللاجئ العالمي أحيا الموسيقيون العراقيون /سليم سالم.. عود/ و/عبد المنعم أحمد.. قانون/ و/فادي فارس عزيز/ ناب عنه العازف السوري /أمجد جرماني.. ناي/ مساء اليوم أمسية موسيقية عراقية في الآرت هاوس.
وأطلق الموسيقيون المشاركون ألبومهم الموسيقي /تحولات/ بدعم من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية ويتضمن نحو خمس عشرة مقطوعة موسيقية مستوحاة من تراث العراق وبيئته.
 
وقدم الموسيقيون في الحفل إحدى عشرة مقطوعة موسيقية من التراث الموسيقي العراقي نالت رضا وتصفيق الجمهور الذي تنوع بين السوريين وممثلي البعثات الدبلوماسية في سورية.
وقال/فيليب لوكليرك/ القائم بأعمال ممثل المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في سورية في بداية الأمسية: "إن صورة اللاجئ هي في معظم الأحيان صورة رصينة متجهمة إلا أننا هنا للاحتفال من خلال الموسيقا بقوة الشعب العراقي ومنع قصصهم من أن تكتنفها الظلال مضيفاً أن إلهام الموسيقيين الثلاثة جاء من حياة المنفى لإبداع مقطوعات موسيقية رائعة".
وأشار لوكليرك إلى أن تحولات تمثل رد المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة على الإعياء الذي أصاب تعاطف الرأي العام الغربي والعربي مع اللاجئين العراقيين، موضحاً أن طريقتنا المبكرة للقول إن اللاجئين هنا ليس فقط ليأخذوا بل أيضاً ليردوا العطاء ويثروا الحياة من خلال موسيقاهم.
وقال لوكليرك إن ألبوم تحولات بات متوافراً على أهم مواقع الموسيقا على الإنترنت داعياً لشراء هذا الألبوم للتخفيف من معاناة اللاجئين العراقيين حيث سيذهب ريعه لبرنامج المساعدة المالية للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين في سورية الذي يساعد أكثر من 38234 شخصاً موهوباً.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.