تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

عباس النوري:يدعو لتجديد القدس عاصمة للثقافة العربية لعام آخر

طالب الفنان عباس النوري الأمين العام للجامعة العربية ووزراء الثقافة العرب باتخاذ هذا القرار لتجديد القدس عاصمة للثقافة العربية لعام آخر .

وقال النوري في تصريح صحافي " إن ما يجري الآن من محاولات لتهويد القدس وإعلان يهودية دولة الكيان الصهيوني يتطلب منا وقفة واحدة لإنقاذ القدس وتأكيد هويتها العربية الأصيلة بعيداً عن الأحلاف والمنظمات والنقابات وكل من ينتمي لتفكير مسبق الصنع ".
وسيقدم النوري على لسان الشخصية التي لعبها في مسلسل الاجتياح (أبو جندل) بيانه الذي يقول : نحن جماعة أضعف الإيمان .. وبقية ما فُطرنا عليه من وجدان وباعتبار الوجدان والإيمان آثاراً ثقافية لا يمكن إنكارها لكونهما انتماءً حقيقياً غير معلن للأرض والهوية .. نتقدم إليكم بعيداً عن السياسة "ونكرر بعيداً عن السياسة " بطلب تجديد اعتبار القدس عاصمة للثقافة العربية لعامين متواليين 2009-2010 مدفوعين بمحاولة الرد على مصادرة القدس عاصمة لثقافة أخرى يراد من خلالها فرضاً سياسياً آنياً يصادر التاريخ والماضي لتلك المدينة الحاضرة التي تحمل قداستها من اسمها . وهي ما هي كأم لكل الثقافات الإنسانية في منطقتنا ... فإذا ما كان للقدس سلام آتٍ فليأت عبر الثقافات التي كانت ومازالت سلاحها الأهم ولكل من يقرأ نأمل المشاركة بأكبر عدد ممكن من التواقيع .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.