تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

درع تكريمي برازيلي وجائزة بلغارية لرائد خليل

حاز رسام الكاريكاتور السوري (رائد خليل) مؤخراً الجائزة الخاصة في المسابقة البلغارية التي أقيمت في (صوفيا) تحت عنوان (معاً من أجل الأمن والسلام).
كما حصل خليل على درع تقديري من موقع البرازيل كارتون وهو يمنح عادة لثلاثة أشخاص في العالم بمناسبة الذكرى الثانية لانطلاقة الموقع الدولي وذلك تقديراً من الموقع للفنان خليل لمساهمته في دعم فن الكاريكاتور وفي نشر ثقافة الكاريكاتور على مستوى العالم.
كما تلقى خليل دعوة من مهرجان الدونكي شوت في ألمانيا للتحكيم في المسابقة
 التكامل والاستيعاب.
من جهة أخرى تلقى موقع الكاريكاتور السوري تقديراً من رابطة الرسامين المقدونيين كأفضل موقع كاريكاتوري لمدة ستة أشهر وذلك تقديرا لمتابعته المستمرة لأخبار الكاريكاتور والمهرجانات والمسابقات.
وقال (رائد خليل) في تصريح لمحطة أخبار سوريةSNS  تعقيباً على التكريم الذي تلقاه: (نحن نحاول نشر ثقافة فن الكاريكاتور لترسيخ رسالتي الفن الأخلاقية والإنسانية، وهذا جزء بسيط من عملنا الطويل في طريق يحتاج إلى الكثير من المتابعة لفتح الأبواب المغلقة.
يذكر أن خليلاً حاز العديد من الجوائز في المهرجانات والمسابقات الدولية وهو المسؤول عن المسابقة الدولية للكاريكاتور منذ عام 2005 وهو رسام الكاريكاتور في جريدة النور الأسبوعية وصحيفة البعث والتلفزيون العربي السوري في برنامج نهار جديد، وله مجموعة من الإصدرات كان أولها كتاب عن الفنان الشهيد ناجي العلي ومجموعة كتب بعنوان (الكلام عليكم، الكاريكاتور والفكاهة، المسرح، المرأة، أفلام ووجوه).

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.