تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

جورج قرداحي "كما تكونون يكون إعلامكم "

مصدر الصورة
sns

قدّم الاعلامي المعروف جورج قرداحي نظرته -أو نظريته -الإعلامية "كما تكونون يكون إعلامكم"موضحا أن الإعلام مرآة المجتمع وليس العكس "بما يضمن إمكانية التوازن بين الفائدة والمتعة". و قال إن الإعلام الحكومي مفروض على الناس "حتى الفنانين يفرضوهم على الناس حسب الواسطة".
و تحدث الإعلامي اللبناني عن ضخ الجرعات الثقافية في قوالب ترفيهية "وسميت جرعات لأن طعمها غير مستساغ",معتبرا أن برنامج (من سيربح المليون)حقق الثنائية بين الثقافة والترفيه حتى صار دليلا على وصول الثقافة ضمن قالب جميل وشائق", و رغم إعجابه ببرنامج الاتجاه المعاكس إلا أنه اعتبر بثه في التوقيت نفسه مع "من سوء حظ صديقي د.فيصل القاسم". بينما برنامج (القوة العاشرة) فإنه-حسب قرداحي- غلّب الترفيه على حساب الثقافة. وفي الختام عبر عن أمنيته بتقديم برنامج سياسي يستضيف من خلاله الرئيس بشار الأسد
 
وأعلن مقدّم (من سيربح المليون)عودة البرنامج الجماهيري على شاشة mbc بعد شهر رمضان القادم , جاء ذلك ضمن ندوة حوارية حول(الإعلام المنوع بين الترفيه والفائدة) ,ضمن فعاليات مهرجان القلعة والوادي . ووضع الإعلامي جورج قرداحي خلاصة تجربته في الإعلام الترفيهي بين أيدي أهل الوادي على مسرح جامعةالحواش مساء اليوم,واسترجع ذاكرته عندما كان مديرا لإذاعة mbc-fm,حين اتفقت رغبة المستمع والمعلن على خطة برامجية خفيفة أعدها قرداحي للترفيه والتسلية "عادت بإيراد 30 مليون دولار للإذاعة سنويا", لكنها في الوقت نفسه جلبت له سخط الصحافة الخليجية والسعودية.
و قدّم قرداحي نظرته -أو نظريته -الإعلامية "كما تكونون يكون إعلامكم"موضحا أن الإعلام مرآة المجتمع وليس العكس "بما يضمن إمكانية التوازن بين الفائدة والمتعة". و قال إن الإعلام الحكومي مفروض على الناس "حتى الفنانين يفرضوهم على الناس حسب الواسطة". و تحدث الإعلامي اللبناني الأنيق عن ضخ الجرعات الثقافية في قوالب ترفيهية "وسميت جرعات لأن طعمها غير مستساغ",معتبرا أن برنامج (من سيربح المليون)حقق الثنائية بين الثقافة والترفيه حتى صار دليلا على وصول الثقافة ضمن قالب جميل وشائق", و رغم إعجابه ببرنامج الاتجاه المعاكس إلا أنه اعتبر بثه في التوقيت نفسه مع "من سوء حظ صديقي د.فيصل القاسم". بينما برنامج (القوة العاشرة) فإنه-حسب قرداحي- غلّب الترفيه على حساب الثقافة. وفي الختام عبر عن أمنيته بتقديم برنامج سياسي يستضيف من خلاله الرئيس بشار الأسد.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.