تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السويداء تفتح بوابتها لاستقبال عشاقها

اعلن محافظ السويداء مالك محمد العلي افتتاح فعاليات مهرجان الجبل الأول في السابعة من مساء  اليوم الخميس وقال العلي في كلمته خلال حفل أن السويداء  بلد البازلت والتفاح، تخطو خطواتها الأولى لتقديم السويداء للعالم بما تمتلكه من مميزات سياحية هامة وثروات زراعية صناعية وطاقات شعبها المتلهف للعمل لإحداث نقلة نوعية حضارية يسجلها التاريخ لهذه المحافظة .

وأضاف إن : السويداء قبلة للكرم ومنارة للشجاعة والفروسية وعلى هذه القاعدة عملنا في الإعداد والتحضير لمهرجان الجبل الأول، لتقديم السويداء بوجهها الحضاري وملامسة مكنوناتها التراثية والتاريخية والفنية، التي هي جزء أساسي من مكونات الحضارة العربية السورية العريقة المتجذرة في التاريخ.
وعن فكرة المهرجان قال: لقد جاءت فكرة المهرجان لتشمل مجموعة من الفعاليات والأنشطة والملتقيات، لتحكي صور شتى في التفوق والفن والإبداع والتمييز على مختلف الأصعدة، لتظهر هذه المحافظة الجميلة لوحة متكاملة الشكل والمضمون .
الجدير بالذكر أن محافظ السويداء قد أعلن افتتاح المهرجان في السابعة من مساء هذا اليوم  حيث فتح بوابتها بحضور رسمي  وشعبي كبير، وبتجسيد فني معبر ليخرج أطفال السويداء ويطلقوا حمائم السلام ويبدأ عرس الفرح، المتضمن لوحات الرقص الشعبي وفقرات فنية إضافة لكرنفال السيارات، وعرض لمظلي الجيش وأجواء احتفالية متنوعة، يستمر المهرجان  مابين 23/ 7ولغاية 15/ 8.
 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.