تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

50 دار نشر سورية تشارك في معرض القاهرة للكتاب

تشارك سورية بأكثر من 50 دار نشر في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الثانية والأربعين الذي سيفتتح في 28 كانون الثاني الجاري وبمشاركة 31 دولة عربية وأجنبية.

 

وذكر بيان صحافي صادر عن لجنة المعارض العربية والدولية في اتحاد الناشرين السوريين "أن وزارة الثقافة ستشارك في المعرض ممثلة في الهيئة العامة السورية للكتاب، واتحاد الكتاب العرب، ومجمع اللغة العربية، ودور نشر ومكتبات خاصة".

 

وأضاف البيان "أن المشاركة السورية في المعرض، ستشمل مختلف الاختصاصات من كتب علمية وفكرية وأدبية ومنوعة وغيرها، فضلا عن كتب الأطفال، مشيرا إلي أن الهدف من تلك المشاركة هو تحقيق انتشار الكتاب السوري على أكبر مساحة ممكنة والتعريف بالنتاج الفكري والأدبي والثقافي السوري".

 

وأشار إلى أنه سيتم علي هامش المعرض عقد اجتماع الجمعية لعمومية لاتحاد الناشرين العرب سيتم خلالها انتخاب مجلس إدارة اتحاد الناشرين العرب الجديد.

 

ويشارك في معرض القاهرة للكتاب الذي يستمر حتى العاشر من شهر شباط القادم 31 دولة من بينها 16 دولة عربية و15 أجنبية، حيث من المقرر أن يشهد المعرض ولأول مرة مشاركة دور نشر عالمية من الدنمارك وبولندا وكازاخستان ليصل عدد دور النشر المشاركة إلي نحو 800 دار للنشر بزيادة 35 دارا عن العام الماضي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.