تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إلغاء مؤتمر العلمانية في المشرق العربي (2)

 

اصدرت داري" بترا" و"أطلس" للنشر  بيان صحافي  اعلنت فيه الغاء مؤتمر العلمانية في المشرق العربي (2)- بعد انهت جميع الاستعدادات لعقد المؤتمروذلك بالتعاون مع المعهد الثقافي الدنمركي بدمشق،
وقال المنظمون " نلنا موافقة من "وزارة الثقافة" ورئاسة "جامعة دمشق" لإقامة المؤتمر في القاعة الرئيسية في "مركز رضا سعيد للمؤتمرات" في جامعة دمشق.
 
فأعلنا عن الموضوع ووجهنا الدعوات بشكل واسع. وإذ بمكتب رئيس جامعة دمشق يتصل بنا عصر يوم الاثنين الماضي (8/2/2010) ليبلغونا سحب موافقتهم على استضافة المؤتمر بسبب عطل تقني بأجهزة الصوت.
 
ورغم معرفتنا بأن هذا ما هو إلا ذريعة واهية، فقد حاولنا في نفس اليوم واليوم التالي تغيير موقفهم احتراما للمدعوين، واحتراما لقول قلناه على الملأ بتوجيه دعوة عامة لحضور المؤتمر. لكننا لم نفلح في مسعانا.
 
فراجعنا وزارة الثقافة نستأذنها بتغيير مكان المؤتمر، لكن قرار السيد الوزير كان أكثر تشددا، إذ أوصى بعدم إقامة المؤتمر في أي مكان عام وعلى توقيف الدعوة العامة بجميع أشكالها بما فيها الإعلان عن نقل المكان.
 
فما كان منا تجاه إجراءات التعطيل هذه سوى الإعلان عن إلغاء المؤتمر احتراما لجميع المدعوين وللضيوف السوريين والقادمين من خارج البلاد.
 
إن استياءنا مما آلت إليه الأمور لا يعود فحسب لطبيعة موقف هذه الجهات الرسمية بل لتوقيت قرارها الذي جاء متأخرا جدا وفي الوقت غير المناسب. وكلنا حيرة من أن هذه الجهات كانت على علم واضح بجميع تفاصيل هذا النشاط الثقافي، وهي ذاتها التي كانت قد وافقت على استضافة أعمال المؤتمر، وتعرف تماما مدى انتشار الإعلان والدعوات بأوساط الناس.
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.