تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مؤسسة BMG لخدمة المجتمع تقيم حفلا موسيقيا بدار الأسد غداً

مصدر الصورة
SNS

محطة أخبار سورية.. خاص
 
تقيم مؤسسة BMG لخدمة المجتمع يوم غد الثلاثاء حفلا موسيقيا كلاسيكيا في قاعة الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق بحضور عدد من رجال الاعمال السوريين والعرب وشخصيات مهمة.
 
ويحيي الحفل، الذي يقام تحت رعاية وزارة الثقافة، فرقة (The Prague Chamber Orchestra) بقيادة المايسترو اللبناني البريطاني فارتان مالكونيان الذي قام بتنسيق عدد من المنوعات الكلاسيكية والمقطوعات التراثية خصيصا لهذا الحفل لعزفها في سياق سيمفوني نسقت من قبل المايسترو.
 
وتأتي الحفل ضمن سلسلة من الحفلات التي تقيمها مؤسسة BMG حيث قدمت يوم أمس حفلة مشابهة في بيروت، ومن المقرر أن يتم اختتام هذه الحفلات يوم الخميس في العاصمة الأردنية عمان.
 
وقال رئيس المؤسسة باسل محمد خير الغلاييني في تصريح صحافي "إن مؤسسة لخدمة المجتمع مؤسسة غير ربحية وسخرت منذ بداياتها قبل ١٤ عاما جميع مواردها الإنسانية والمالية لمساندة الكثير من الجمعيات الخيرية من خلال أنشطتها الخيرية".
 
وأضاف: "لقد لمسنا لدى شريحة كبيرة من الشباب العربي الإحساس بالمساهمة الفعالة والرغبة في خدمة المجتمع، وهي بحاجة إلى التشجيع وإعطائها الفرصة لتحقيق مشروعها الطموح والبناء، الأمر الذي شجع المؤسسة للسعي نحو تحقيق فكرة "تجسيد المستقبل" من خلال عدد من البرامج والمسابقات الموجهة للشباب للتعبير عن إمكاناتهم وطاقاتهم الكامنة".
 
ويتركز النشاط الخيري للمؤسسة في نشاطات رئيسية منها "كأس الخليج للبولو" الذي يقام على ملاعب نادي الحرس الملكي بقصر وندسور ببريطانيا، و"برامج الموسيقى الكلاسيكية" التي تنظم في الشرق الأوسط وأوروبا، إضافة إلى "معارض الفن للحياة".
 
وأشار الغلاييني إلى "أن مؤسسة BMG تقوم منذ أكثر من عقد بدعم عدد من الجمعيات الخيرية المحلية والإقليمية والعالمية من خلال برامجها وأنشطتها الخيرية"، مبينا أنها بدأت مؤخرا بتدشين برنامجها البيئي الجديد وذالك بدعوة الطلاب في الجامعات إلى تقديم خطة إعلامية متكاملة لزيادة الوعي لترشيد استهلاك وتنقية المياه".
 
ولفت إلى أنه "من المقرر أن يتم دعوة طلاب الجامعات إلى الاشتراك بمسابقة علمية من خلال تقديم ورقة عمل بتوصيات إلى أفضل الطرق والوسائل لترشيد المياه في المنطقة".
 
يذكر أن شركات عالمية وإقليمية عديدة شاركت في رعاية هذه النشاطات منها: مجموعة زين، شركة إيفونيك الألمانية، المجموعة السعودية للأبحاث و التسويق، مجموعة مدغلف، استثمار العالمية، مجموعة بي أم جي المالية، شركة كيمانول، عقار ون، كوزمو، كريستال آرك، فندق لو رويال، المعهد الوطني للموسيقى وأمانة عمان الكبرى.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.