تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"مهرجان طرطوس السياحي"ينطلق أواخر الشهرالجاري

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

حددت اللجنة العليا لمهرجان طرطوس السياحي الذي سيحمل الرقم "صفر" موعد انطلاق فعاليات المهرجان يوم الخميس 29/7 وحتى 15/8 فيما تستمر فعاليات التسوق إلى ما بعد رمضان القادم.

 

وأكد محافظ طرطوس د. عاطف النداف خلال لقائه بإعلاميي المحافظة تنوع وغنى مهرجان طرطوس السياحي القادم الذي بدأت تحضيراته منذ عام بتمويل من فعاليات وأبناء المحافظة وأن الدولة لن تدفع قرشاً واحداً وهذا يسجل لصالح أبناء هذه المحافظة وفعالياتها الاقتصادية وبات للمهرجان حساب خاص به في البنك وقال: إن الإعلام سيكون الداعم الأساسي والرئيسي للمهرجان من خلال تحقيق أهداف المهرجان، وتسليط الضوء على طرطوس ومواقعها الأثرية.

 

 بدوره عجاج سليم مدير المهرجان قال: تسير الأمور التحضيرية والتمهيدية بشكل جيد، وهناك مشاركات لجميع مدن المحافظة، وستكون موجودة في فعاليات المهرجان وسيكون كورنيش طرطوس البحري الموقع الرئيسي للمهرجان.

 

وكشف عجاج أن فعاليات المهرجان ستتضمن عرضاً مسرحياً استعراضياً راقصاً بعنوان: «روح الفينيق» كدلالة على النهوض والانبعاث المستوحى من أسطورة طائر الفينيق، وعرضاً مسرحياً كوميدياً لبنانياً وآخر سورياً وفرق فنون شعبية من سورية ومن دول أخرى، كما سيتضمن المهرجان عروضاً سينمائية ومعرض زهور وآخر للصناعات اليدوية وأمسيات أدبية وشعرية.

 

ولفت إلى أن كلفة المشاريع السياحية التي تشاد في طرطوس تبلغ  69 مليار ليرة وهي الثانية على مستوى سورية في حجم المشاريع السياحية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.