تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مشروع لإنشاء 4قاعات جديدة في قصر العظم بحماة

مصدر الصورة
sns - سانا

 

محطة أخبار سورية

بدأ في قصر العظم الأثري بحماة تنفيذ مشروع جديد لعرض المعالم والمقتنيات الأثرية وذلك استكمالا لمشروعات الترميم والتأهيل التي تمت خلال الفترة الماضية لإبراز الوجه الحضاري للقصر وما يحويه من مقتنيات تراثية وتاريخية مهمة أمام جميع الزوار والسياح.

 

وقال المهندس المشرف على المشروع مجد حجازي لوكالة الأنباء السورية "سانا" إنه سيتم تنفيذ المشروع في أربع قاعات الأولى عبارة عن قاعة عروض فيديو سيتم فيها عرض فيلم تقديمي يعرف بتاريخ محافظة حماة وموقعها الجغرافي بالإضافة إلى قصر العظم والثانية تتضمن خرائط ومخططات تسلط الضوء على مدينة حماة القديمة بالإضافة إلى مجسم يوضح الحي القديم "حي الطوافرة" الذي يقع فيه قصر العظم والثالثة تجسد صناعة النواعير التي تشتهر بها حماة والأدوات المستخدمة في هذه الصناعة حيث سيتم عرض مجسمات مصغرة توضح للزوار طريقة تصنيع النواعير.

 

وأضاف أن القاعة الرابعة وهى أكبر القاعات سيتم تخصيصها لأبرز الصناعات التقليدية التى تميزت بها حماة فى الماضى ومنها طباعة القماش يدويا وصناعة النحاسيات الشرقية وصناعة النسيج الحريري والقطني وستعرض ملابس تقليدية تجسد الأزياء الشعبية في مختلف مناطق المحافظة.

 

وأشار حجازي إلى أن المشروع الذي تصل كلفته إلى 5ر6 ملايين ليرة سورية سيتم انجازه خلال 8 أشهر ويتضمن أيضا انجاز أعمال إعادة تأهيل الخدمات في القصر.

 

يذكر أن قصر العظم الأثري فى حماة الذي بنى عام 1740 ميلادية على ضفاف نهر العاصي شهد خلال الفترة الماضية أعمال ترميم وإعادة تأهيل وإحياء عدد من أقسامه الأساسية ومنها قاعة الذهب الكبرى ولوحة الفريسك.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.