تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بمشاركة20نحاتاً.. بدء ملتقى السويداء الدولي للنحت

 

محطة أخبار سورية

انطلقت في السويداء يوم الثلاثاء 6-7-2010 فعاليات الدورة الثالثة لملتقى السويداء الدولي للنحت وذلك في موقع تل جنجلة الأثرى، وذلك بحسب الوكالة السورية للأنباء "سانا".

 

وقال محافظ السويداء د. مالك علي إن الملتقى بات تقليدا يعكس رقي المحافظة ويسلط الضوء على ما تمتلكه من تراث وأوابد أثرية خلفتها الحضارات التي تعاقبت على هذه المنطقة مشيرا الى أهمية الملتقى في تطوير الحركة الفنية التشكيلية خاصة في مجال النحت على البازلت.

 

وأوضح المحافظ أن الأعمال النحتية التي قدمت في الدورتين الاولى والثانية للملتقى جسدت العديد من القيم المتأصلة في المحافظة وأثبتت أن ثقافة الفن هي لغة عالمية لا تحتاج الى تخاطب أو ترجمة لافتا الى أن تلك الاعمال تزين اليوم الساحات العامة في مدينة السويداء وبخاصة العمل النحتي المتميز الذي حمل اسم "الصخرة الأقوى" والذي يعتبر أكبر منحوتة بازلتية في العالم من كتلة واحدة.

 

وقال سميح العوام مدير عام الملتقى إن 20 نحاتا يشاركون في الدورة الحالية منهم 9 نحاتين من دول عربية وأجنبية اضافة الى 11 نحاتا من سورية الى جانب مشاركة عدد من طلبة كلية الفنون الجميلة الثانية الذين سيعملون على إنجاز عمل نحتي واحد.

 

وبين العوام أن الملتقى يترافق مع أنشطة فنية وسياحية متعددة من بينها معرض للتصوير الضوئي يوثق الأعمال المنجزة بمراحلها وورشة عمل فنية لـ90 طفلا من أبناء المحافظة تستمر طوال فترة الملتقى ورحلات وزيارات سياحية للمشاركين وتنفيذ يوم خاص بالطائرات الورقية في موقع تل جنجلة الأثري.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.