تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

عازفون روس في أمسيةموسيقيةكلاسيكية بدار الأسد

مصدر الصورة
sns - سانا

 

محطة أخبار سورية

أحيا مجموعة من الموسيقيين الروس أمسية مساء الثلاثاء 6-7-2010 على مسرح الأوبرا في دار الأسد للثقافة الفنون حيث قدموا مجموعة معزوفات عالمية شهيرة ومقطوعات موسيقية خالدة.

 

وأدى عازف البايب أورغن في بداية الأمسية معزوفة موسيقية لأوغست ريتير منفردا على آلته ثم تبعها بمعزوفة مع عازف الفلوت لفرانز لاتشنير وتلتها معزوفة أخرى لألبرت بيكر ثم معزوفة لمارسيل دوبير على البيانو والأورغن.

 

وفي الجزء الثاني من الأمسية قدم أيضاً عازف الأورغن منفرداً معزوفة لأوغست ريتير ثم معزوفتين لفرانس ليسزت على الأورغن والترمبون واختتم الحفل بمعزوفة لجوزيف رينبيرغير على الأورغن والكمان.

 

وقد حققت المعزوفات ككل تفاعلاً من قبل الجمهور للاحترافية العالية التي قدم فيها العازفون الأعمال الكلاسيكية العالمية الكبيرة.

 

وأحيا الأمسية يفغيني أفرامينكو على الأورغن و أوليانا غوليكوفا على الكمان و فلاديمير كروسنوف على الترومبون و تاتيانا باتيريفا على البيانو و سيفيرين أوريست على الفلوت.

 

يذكر أن يفغيني أفرامينكو خريج كونسيرفتوار موسكو الحكومي وحاصل على الجائزة الأولى في مسابقة الأورغن الدولية في مينيسك في بلاروسيا وهو بروفيسور في المعهد العالي للموسيقا في دمشق.

 

وتاتيانا باتيريفا خريجة كلية الموسيقا في ساراتوف في روسيا ومشاركة في حفلات عالمية كثيرة وتعمل كعازفة بيانو مرافقة في المعهد العالي للموسيقا بدمشق.

 

وفلاديمير كروسنوف عازف ترومبون محترف عمل كأستاذ مساعد في جامعة أوليانوفيسك ويعزف حالياً في الفرقة السيمفونية الوطنية السورية وحائز على جوائز عالمية كبيرة في محافل موسيقية عالمية في روسيا وفرنسا وألمانيا.

 

وأوليانا غوليكوفا خريجة كونسرفتوار سانت بيتيرسبورغ ودرست الدراسات العليا في الكمان في كونسرفتوار تشايكوفسكي الحكومي في روسيا وعملت كأستاذة في الكثير من المعاهد مثل المعهد العالي للموسيقا بدمشق.

 

أما سيفيرين أوريست فقد تخرج في مدرسة كييف الخاصة للموسيقا وفاز في مسابقة لعازفي الآلات الهوائية الخشبية شملت روسيا كلها ويعمل في أوركسترا الأرميتاج كعازف فلوت أول وأستاذ في المعهد العالي للموسيقا بدمشق.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.