تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أورنيناتقدم"الإلياذة الكنعانية"بمهرجان الجبل بالسويداء

 

محطة أخبار سورية

قدمت فرقة أورنينا للرقص المسرحي مساء الاثنين 26-7-2010 عرضها المسرحي /الإلياذة الكنعانية/ وذلك على مسرح مدرج حديقة الفيحاء في مدينة السويداء ضمن فعاليات اليوم الرابع من مهرجان الجبل الثاني.

 

ويروي العمل حكاية أرض وما مر عليها من حضارات شكلت تنوعا ثقافياً غنياً ومعاصراً والنص من تأليف الشاعر محمود عبد الكريم ووضع لها الموسيقا وليد الهشيم والرؤية الاخراجية لناصر إبراهيم.

 

وتضمنت الفعاليات عرضا مسرحياً بالزي التقليدي المحلي لفرقة طلائع البعث للفنون الشعبية في السويداء يجسد بطولات الثوار إبان الثورة السورية الكبرى والمعارك التي خاضوها ضد الاستعمار وسط حضور كبير من جمهور المحافظة وضيوفها.

 

 

كما أقيمت أمسية زجلية في صرح شهداء الثورة السورية الكبرى في بلدة القريا أحياها نخبة من شعراء الزجل إضافة لزيارة قام بها ضيوف المهرجان إلى منزل النحات العالمي معروف شقير تم خلالها الاطلاع على تجربته النحتية الفريدة وأعماله التي نفذها على مدى 30 عاماً فيما أقيمت على أرض نادي شهبا الرياضي.

 

يذكر أن فعاليات اليوم تتضمن ندوة حول قطاع المصارف ورجال الأعمال في الفندق السياحي في السويداء وإطلاق فعاليات دورة القسم بكرة السلة للسيدات وعروضا فنية لفرق الفنون الشعبية من محافظات السويداء درعا القنيطرة ريف دمشق.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.