تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

فعاليات ملتقى القصة القصيرة جدا تبدأ في حلب

 

محطة أخبار سورية

تضمنت فعاليات الملتقى الثامن للقصة القصيرة جدا الذي أقامه مجلس مدينة حلب مساء أمس بعنوان مشروع مدينتنا وجمعية من أجل حلب عرض قصص قصيرة جدا بمشاركة 15 أديبا من سورية والسعودية وليبيا واليمن.

 

واستعرض الدكتور جمال طحان المنسق العام للملتقى ابرز التطورات التي طرأت على الملتقيات السابقة للقصة القصيرة جدا مشيرا الى اهمية الملتقيات الادبية في اغناء الثقافة العربية بالفن والابداع في مختلف المجالات خاصة القصة.

 

بدوره أوضح الاديب جمعة الفاخري من ليبيا أهمية الملتقيات الثقافية والادبية كونها تترك اثرا واضحا في الادب والفن.

 

ثم استعرض الفاخري قصصا قصيرة جدا بعنوان تحولات وانتقال وايجاز وبكاء بينما قدم الدكتور أحمد حسين عسيري من السعودية قصصا قصيرة بعنوان التلاشي وقفص وعبرة ونهاية والاديب محمد زهران من حلب قصصا بعنوان المواطن والنعجة والخلطاء وقطع الارزاق وطاقة الفراغ 2020 والقاصة غفران طحان من حلب قصصا بعنوان الشغب على خط أحمر وفي البحث عنها ورغما عنه ووجيهة عبد الرحمن من الحسكة قصصا بعنوان أحلام سجينة واختفاء ودهشة وقرار والقاصة ماجدولين الرفاعي من درعا قصصا بعنوان تهمة وخائنة وازدواجية وشارب في المقهى.

 

وسلط بعد ذلك الناقد الادبي محمد قرانيا من ادلب الضوء على القصص المقدمة وتطورها الادبي والاجتماعي.

 

ثم عقدت ندوة عن الاديب الراحل أحمد دوغان شارك فيها الأدباء ضياء قصبجي وأحمد خميسي ومحمد حسين حميدان وعادل ادلبي تحدثوا فيها عن اجتماعات الاديب الراحل بالقصة القصيرة جدا ونشاطاته الادبية والنقدية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.