تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

علاء الدين كوكش يوقع روايته الأولى "التخوم"

 

محطة أخبار سورية

وقع علاء الدين كوكش الملقب بشيخ الكار في الإخراج التلفزيوني روايته الأولى بعنوان /التخوم/ في دار المركز الثقافي العربي المغربية التي تولت نشر الرواية وذلك في معرض مكتبة الأسد السادس والعشرين للكتاب في مدينة المعارض الجديدة.

 

وتحتل هذه الرواية الرقم أربعة من بين مؤلفات كوكش الذي عرفه الجمهور السوري والعربي مخرجاً تلفزيونياً ناجحاً على مدى أكثر من أربعين عاماً وله قبل هذه الرواية مسرحيات ضاحكة وهي أربع مسرحيات كوميدية سياسية ومجموعة قصصية بعنوان قصص قصيرة والسفر بعيداً.. يوميات رحلة بعيدة في تايلاند وماليزيا وكلها نشرت ضمن كتب مستقلة وفي عدة مجلات عربية.

 

وعن دخوله عالم الكتابة قال الفنان كوكش لوكالة الأنباء السورية "سانا": إن علاقتي بالكتابة ليست وليدة اللحظة فانا أكتب منذ زمن طويل مبيناً أنه قد دخل طوراً جديداً في حياته الإبداعية والمهنية وبأنه سيتوجه بشكل أساسي نحو الكتابة والتأليف.

 

وأوضح الروائي كوكش بأنه يملك زخماً كبيراً من الحكايا والقصص التي سيعمل على إخراجها بشكل أدبي مضيفا أن محور روايته /التخوم/ التي أنجزها العام الماضي يدور حول علاقات المثقفين ببعضهم البعض ويقدم هذه الشخصيات بشكل غير مألوف بالنسبة للجمهور من خلال الغوص في عمق هذه الشخصيات وكشف خباياها معتمداً في ذلك على معايشته لهذا المجتمع ومعرفته بخفاياه.

 

وأشار شيخ المخرجين السوريين إلى أنه سيدخل هذا الميدان بسبب إحساسه الكبير بضرورة تقديم ما شاهده وأحسه وخبره للناس من خلال الكتابة التي تملك سحرها الخاص هلى حد تعبيره بعد أن رافق التعبير البصري طيلة حياته المهنية في الإخراج التلفزيوني.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.