تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

عطري يفتتح لؤلؤة الفرات الأكبر في المنطقة الشرقية

محطة أخبار سورية

بدأت مساء اليوم الأربعاء 1-9-2010 فعاليات مهرجان لؤلؤة الفرات للتسوق والفنون بمحافظة دير الزور في دورته الحادية عشرة وفعاليات سوق التسوق في إطار المهرجان الذي يتضمن العديد من المنتجات الزراعية والصناعية والغذائية الوطنية.
وقام بافتتاح المهرجان الذي يعد تظاهرة اجتماعية واقتصادية وثقافية وسياحية متميزة بحضورها الكبير خلال فصل الصيف في محافظة دير الزور رئيس مجلس الوزراء محمد ناجي عطري.
واعتبر محافظ دير الزور حسين عرنوس أن المهرجان والنشاطات والفعاليات التي يتضمنها يعبر عن واقع النهضة في دير الزور بمختلف المجالات الفكرية والأدبية والثقافية والاجتماعية إضافة إلى تجسيد أهمية دور العنصر البشري في استنفار الطاقات المؤهلة الإعلامية والتراثية والفنية والغنائية.
ويعد المهرجان التظاهرة الأكبر في المنطقة الشرقية والتي بدأت عام 1997 وحملت عدة أسماء منها مهرجان الفرات السياحي ومهرجان الفرات للتسوق والفنون حتى استقر على تسميته الحالية منذ عام 2008.
ويشارك في إحياء المهرجان الذي تنظمة أمانة سر محافظة دير الزور مختلف الفعاليات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية المحلية ويتضمن برنامج المهرجان في دورته الحالية عروضا لعدد من فرق الفنون الشعبية والفرق الفنية الأخرى إضافة إلى تقديم عرض فيلم يلخص تاريخ الحضارة في دير الزور منذ ممالك ماري ودورا أوروبوس وحلبية وصولا الواقع الراهن في المحافظة والمشاريع الإستراتيجية التي يتم تنفيذها حاليا بكلفة تقديرية 34 مليار ليرة سورية.
وتتضمن فعاليات المهرجان معرضاً للزهور وآخر للفن التشكيلي ومعرض للكتاب وملتقى للنحت وأمسيات شعرية وحفلات غنائية متنوعة إضافة إلى عدد من المحاضرات الهامة مثل مقومات الاستثمار بدير الزور ودورا اوروبوس أفضل موقع أثري عالمي لعام 2010 وفعاليات رياضية مثل بطولة الكرة الشاطئية وسباق للدراجات والزوارق النهرية.
 
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.