تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

خطاط سوري يفوز بجائزة ملتقى رمضان لخط القرآن

محطة أخبار سورية

 فاز الخطاط السوري حسام علي المطر بالجائزة الأولى مناصفة في مسابقة ملتقى رمضان لخط القرآن الكريم بدورته الثانية والتي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة وشارك فيها ثلاثون خطاطاً من أشهر خطاطين العالم كتب كل واحد منهم جزءاً من القرآن الكريم وانتهوا من كتابته بليلة القدر.
وفائزون بالجائزة الأولى هم إمحمد صفّارباتي من الجزائر وحسام علي المطر من سورية وصباح الأربيلي من العراق بالترتب الأول مناصفة.
وأشاد رئيس هيئة الثقافة والفنون في دبي سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم ، بمبادرة وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع لتنظيم ملتقى رمضان لخط القرآن الكريم، واصفاً هذا العمل " بأنه عمل طيب، يتسق والحالة العامة التي تشهدها دبي خصوصاً، والإمارات عموماً، من اهتمامها بكتاب الله في هذا الشهر الفضيل".
 
 
واشاد وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع عبدالرحمن محمد العويس بجهود الخطاطين الذين " أسهموا في عمل إسلامي تراثي ثقافي استمر لمدة ثلاثة أيام متوالية بإنجاز نسخة فريدة من القرآن الكريم للمرة الثانية، والمكتوب يدوياً وبالأدوات التقليدية للمصحف، والذي سيبقى شاهداً على مر التاريخ ذاكراً للإمارات اهتمامها الكبير بالقرآن في شهر القرآن".
 
وأكد وزير الصحة الإماراتي الدكتور حنيف حسن علي إن "هذا الحدث المميز يعكس الدور الكبير الذي تؤديه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، فقد نجحت الوزارة بهذا الحدث الكبير في أن تسلط الضوء على الخط العربي ليس في الإمارات فقط، وإنما في العديد من الدول في ظل مشاركة 30 خطاطاً من دول العالم في هذا الحدث».
ويستعد الخطاط المطر في الأيام المقبلة لكتابة المصحف الشريف بالرسم العثماني .
 
الجدير بالذكر أنّ الخطاط حسام علي المطر من مواليد سورية - الرقة 1977 قد حصل على عدة جوائز دولية بفنّ الخط العربي .
كان أوّلها : الجائزة الأولى بخط الثلث في مسابقة عبد الحميد الكاتب لثلاث سنوات متتالية 2003-2004-2005
مكآفأة تقديرية بخط الثلث الجلي في مسابقة أرسيكا - استانبول عام 2007 باسم الخطاط هاشم البغدادي
الجائزة الثالثة في ملتقى الدوحة الدولي لفن الخط العربي
وشارك بملتقى الخطاطين بمناسبة دمشق عاصمة الثقافة الإسلامية .
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.