تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بدء فعاليات ندوة الاعلام والسياسة في الرقة

محطة أخبار سورية

بدأت في مدينة الرقة اليوم الثلاثاء فعاليات الندوة الدولية حول " الإعلام والسياسة " التي تقيمها مديرية ثقافة المحافظة بحضور نخبة من المفكرين والإعلاميين العرب ومن دول أجنبية صديقة وتستمر لغاية 11/ 11/2010.

وأكد محافظة الرقة الدكتور عدنان السخني راعي الندوة على الأهمية التي يمثلها الإعلام والإعلاميون وتأثير وسائلهم المختلفة في الرأي العام الذي تلعب مؤشراته دوراً هاماً في صناعة القرار السياسي ونوه إلى إن الإعلام مثل مساحات واسعة في أهم الأحداث السياسية التي شهدنها المنطقة .

 

ثم ألقى مدير ثقافة محمد العبادة الرقة كلمة رحب فيها بالضيوف في حاضرة الرشيد ومشيداً بدورهم المميز في تغطية الحدث الساخن أينما وجد كما تحدث عن دور الإعلام بمختلف وسائله وتأثيراته السياسية .

بعد ذلك قدمت فرقة الرقة للفنون الشعبية بقيادة الفنان إسماعيل العجيلي عروضاً فلكلورية راقصة مستوحاة من فلكلور المدن الفراتية التي تنتمي إليها محافظة الرقة  .

 

كما افتتح بعد ذلك معرضاً تشكيلياً بالمناسبة ضم نحو خمسين لوحة منتقات من الملتقى الأول والثاني اللفن التشكيلي الذي أقامته المحافظة في السنوات الماضية .

 

هذا وقد بدأت أولى فعاليات الندوة بجلسة مسائية شارك فيها كل من الأساتذة عبد الله القصير من لبنان والدكتور يحيى العريضي وتطرق الأستاذ عبد الله القصير إلى موضوع الإعلام بين الحياد والانحياز موضحا أن الصحفي هو حارس البوابة التي تتدفق منها المعلومات عن الإحداث والوقائع .

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.