تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مهرجان حماةالمسرحي الـ22يكرم عبدالكريم والخاني

 

محطة أخبار سورية

كرم مهرجان حماة المسرحي الثاني والعشرين الفنانين السوريين زهير رمضان ومصطفى الخاني تقديراً لعطاءاتهما وأعمالهما المتميزة في الدراما المحلية والعربية.

 

وعبر الفنانان المكرمان عن سعادتهما وتقديرهما العميقين بهذا التكريم من قبل إدارة مهرجان حماة المسرحي لافتين إلى أنه إذا كان مهرجان دمشق للفنون المسرحية يمثل واجهة سورية الخارجية في المجال الفني فإن مهرجان حماة المسرحي يمثل واجهة سورية الداخلية معربين عن أملهما في مواصلة المهرجان تألقه وتجدده من خلال استمرار دعم المهرجان ومساندة كل الأيادي البيضاء له للارتقاء به نحو الأفضل.

 

وانطلقت مساء الاثنين فعاليات المهرجان الذي تقيمه فرع نقابة نقابة الفنانين في حماة تحت شعار / الجولان عائد.. القدس لنا/ وذلك على مدرج دار الأسد للثقافة والفنون وسط تظاهرة ثقافية وفنية وإبداعية تشارك فيها الفرق المسرحية في المحافظة وعدد من الفرق المسرحية في سورية على مدى أسبوع.

 

ويتضمن المهرجان بنسخته الحالية سبعة عروض مسرحية الأول بعنوان/ نيكاتيف / تؤديه فرقة المسرح الجامعي في اللاذقية في الرابع عشر من الشهر الجاري والثاني بعنوان /حكايا الملوك / تقدمه فرقة حنين التابعة لتجمع العائلة الفني في فرع نقابة الفنانين في اللاذقية وذلك في 15 الجاري والعرض المسرحي الثالث بعنوان / بيت بلا شرفات /وتؤديه فرقة المسرح القومي بدمشق في 16 الجاري والرابع بعنوان حدث في نيتابور/وتقدمه فرقة المسرح العمالي في حماة في 17 الجاري والمسرحية الخامسة بعنوان / كوكب ميمون/ التي تؤديها فرقة/ ابيفانيا / للفنون المسرحية في 17 الجاري والعرض السادس بعنوان/ شيطان بذاكرة ملاك/ وتؤديها فرقة حكايا في السويداء في 18 الجاري وتختتم العروض بمسرحية / مو 00 مهم/ التي تقدمها فرقة نقابة الفنانين في حماة وذلك في 19 الجاري.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.