تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"حقائب"التونسيةبالدورة الـ3لمهرجان المسرح العربي ببيروت

 

محطة أخبار سورية

اختارت وزارة الثقافة والمحافظة على التراث التونسية مسرحية "حقائب"، التي  أنتجها المسرح الوطني التونسي 7 تشرين الأول 2009 عن نص ليوسف البحري واخراج ودراماتورجيا للفنان المسرحي جعفر القاسمي.

 

وهي المسرحية الحائزة على الجائزة الذهبية لمهرجان القاهرة للمسرح التجريبي للعام الماضي- لتمثيل تونس في الدورة الثالثة من مهرجان المسرح العربي الذي ينتظم هذا العام بالعاصمة اللبنانية بيروت من 10 الى 16 كانون الثاني/يناير الجاري.

 

"حقائب" حسب ورقتها التقديمية، رحلة مع الممثل وفي الممثل باعتباره حقيبة تجر وتحمل وتدفع فاحاسيسه واحلامه في هذا العمل حقيبة وجسده حقيبة وخشبة المسرح مفتاح كل هذه الحقائب.

 

يذكر أن  الامانة العامة للهيئة العربية للمسرح أكدت  خلال ندوة صحفية انعقدت مؤخرا بمقرها بالشارقة (الامارات العربية المتحدة) ان الدورة الثالثة من هذا المهرجان الفتي ستشهد مشاركة 11 دولة عربية وتقديم 16 عملا مسرحيا الى جانب حضور اكثر من 300 مسرحي عربي لتأثيث مختلف فعالياتها .

 

وتعد بيروت ثالث العواصم العربية بعد القاهرة وتونس التي تستضيف هذا المهرجان الذي يزور في كل دورة بلدا عربيا بهدف اتاحة المجال لاهل الفن الرابع في العالم العربي للتواصل والاطلاع على تجارب بعضهم البعض وقد تم اختيار يوم العاشر من كانون الثاني / يناير الجاري لانطلاق هذه التظاهرة المسرحية العربية باعتباره يصادف الاحتفال بيوم المسرح العربي.

 

 كما ستقام على هامش المهرجان ندوة يشارك فيها نقاد وكتاب مسرحيون من عديد البلدان العربية لمناقشة ثلاث تجارب مسرحية عربية في الاخراج المسرحي وهي تجارب كل من عزالدين المدني من تونس وجواد الاسدي من العراق وانتصار عبد الفتاح من مصر.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.