تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"بياض الثلج فوق تلال نفطة" مسرحية غنائية تونسية تلاقح الحضارات وتنشد التسامح

 

 "بياض الثلج فوق تلال نفطة"  مولود مسرحي جديد ينضاف الى المشهد المسرحي التونسي وهو أول عمل مسرحي غنائي ناطق باللغة الفرنسية بتونس. يعرض يوم غد 8 كانون الثاني/ يناير الجاري، بالمسرح البلدي بالعاصمة التونسية

 وتسعى المسرحية حسب ما أكدت هادية بن جمعة كاتبة السيناريو ومخرجة العمل إلى تلاقح الحضارات وتحقيق التسامح والتضامن بين الامم، ونبذ العنصرية إضافة إلى التعريف بالثقافة التونسية في الخارج.

 ومسرحية "بياض الثلج فوق تلال نفطة" هي مزيج من الموسيقى والرقص مع نص تعليمي يستجيب إلى حقوق الطفل العالمية وموجهة إلى الطفل من 3 سنوات إلى 9 سنوات.

 وتسعى هادية بن جمعة، إلى تكريس مبادئ الحب والتسامح بين كافة الأطياف العمرية لا سيما ان النص موجه للأطفال والكبار على حد سواء، وهو "فرصة للمّّ شمل كافة أفراد العائلة" حسب ما صرحت به.

 وتضم المسرحية مجموعة من الممثلين والتقنيين الشبان، لتكريس شعار السنة الوطنية والدولية للشباب.

 ومن أبرز شخصيات المسرحية "بياض الثلج" التي تمثل شخصية من دول الشمال وشخصية جحا من دول الجنوب، والراوي وملك دول الشمال وملك دول الجنوب وملك الصحراء وملك الحب، إضافة إلى 20 راقص.

 يذكر ان مخرجة المسرحية متحصلة على الوسام الوطني التونسي للاستحقاق لسنة 2009، كما من المنتظر أن يتم ترجمة المسرحية بالى للهجة التونسية العامية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.