تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ندوة للتعريف بمجمع اللغة العربية ولجنة تمكين اللغة

 

محطة أخبار سورية

أقامت وزارة الأوقاف ندوة علمية للتعريف بمجمع اللغة العربية بدمشق ولجنة التمكين للغة العربية المركزية وجهودهما بمناسبة اليوم العالمي للغة الأم وذلك في جامع العثمان بدمشق.

 

وأشار أعضاء مجمع اللغة العربية بدمشق الدكاترة محمود السيد رئيس لجنة التمكين للغة العربية وموفق دعبول ومكي الحسني عضوا اللجنة إلى جهود سورية في تمكين اللغة العربية وذلك منذ إنشاء المجمع العلمي العربي بدمشق عام 1919 والى المراسيم والقرارات التي صدرت للتأكيد على أهمية دور اللغة العربية في حياة الأمة لأن اللغة والهوية وجهان لعملة واحدة.

 

ولفت المشاركون في الندوة إلى أهمية تضافر جميع الجهود للتوعية وللعناية باللغة العربية ودعمها وتمكينها والنهوض بها وضرورة الارتقاء بها في كل مجالات الحياة مؤكدين أن القرار رقم 4 لعام 2007 القاضي بإحداث لجنة التمكين للغة العربية كان له أكبر الأثر في دفع هذه الجهود إلى الأمام موضحين الانجازات التي حققتها اللجنة.

 

كما تحدثوا عن مجمع اللغة العربية والذي يعد من أوائل المجمعات في الوطن العربي ودوره ومدى تأثيره في المجتمع وفي العناية باللغة العربية وآفاق عمله وعن لجنة التمكين للغة العربية ودورها في حماية اللغة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.