تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"تيتة ألف مرة" يفوز بجائزة الجمهور في DOX BOX

 

محطة أخبار سورية

أعلن منظمو الدورة الرابعة لمهرجان أيام سينما الواقع DOX BOX ، الفيلم الحائز على جائزة الجمهور وكانت للفيلم اللبناني - الاماراتي (تيتة ألف مرة) للمخرج محمود قعبور.

 

وكانت صالتا الكندي والزهراء في دمشق قد شهدتا على مدار 9 أيام حضوراً واسعاً لجمهور شاب صوت لفيلم "تيتة ألف مرة" بنسبة 9,25 من عشرة، ونال المرتبة الثانية في التصويت فيلم "أبي من حيفا" للمخرج عمر الشرقاوي بنسبة 9,18، فيما حصل على المرتبة الثالثة فيلم "مملكة النساء:عين الحلوة" للمخرجة دانة أبو رحمة بنسبة 8,75

 

كما أعلن الفيلم الذي نال جائزة "دوكس بوكس – صورة" وكانت للفيلم السوري (في انتظار أبو زيد) للمخرج محمد علي الأتاسي. كانت 6 أفلام لمخرجين سوريين تتنافس على جائزة "دوكس بوكس – صورة" والتي تبلغ قيمتها 100 ألف ليرة سورية. قدم جائزة "دوكس بوكس – صورة" عضو لجنة التحكيم الفنان التشكيلي السوري أحمد معلا ، وضمت اللجنة أيضاً واحدة من أهم مخرجات الأفلام التسجيلية كيم لونجينوتو والمستشار الدنماركي المخضرم المختص بالفيلم التسجيلي توه ستين موللر.

 

 وكان المهرجان أعلن قبل يوم من ختام فعالياته عن أسماء الفائزين بمنحة تمكين، حيث حاز المشروع السوري "مكابح" للمخرج الشاب باسل شحادة بمنحة تمكين لأفضل مشروع سوري التي تقدم بالتعاون مع شركة صورة للمخرج حاتم علي، كما حصل مشروع "كاميرا السيدة فنان" للمخرجة المغربية كريمة زبير بمنحة تمكين لأفضل مشروع عربي بالتعاون مع المؤسسة العامة للسينما.

 

ونال مشروع "خالي الإرهابي " للمخرج اللبناني الياس مبارك بمنحة مهرجان دبي في أيام سينما الواقع Dox Boxوأيضاً بجائزة قدمتها شبكة التسجيلية الأوربية EDN في المهرجان.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.