تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"كباكيب" صحيفة جديدة للأطفال

محطة أخبار سورية

 تستعد أسرة تحرير صحيفة "كباكيب" الموجهة للأطفال والمرخصة بقرار رئاسة مجلس الوزراء رقم /86 م.و/ الانطلاق بعددها الأول يوم الخميس 17/3/2011م، وهي أول مشروع إعلامي محلي مطبوع على شكل صحيفة أسبوعية موجهة للطفل.
تستهدف الصحيفة حسبما قالت صاحبة الامتياز السيدة "ألمى صديق" الفئة العمرية ما بين 6 إلى 15 عاماً بما تقدمه من مضمون ثقافي تربوي عال المستوى؛ إذ تتألف من عدة صفحات تغطي جميع المجالات التي تخص عالم الطفل بشكل ممتع ينمي لدى الطفل عادة القراءة الغائبة عن هذه الشريحة.
وحول فكرة وجود صحيفة للأطفال وانطلاق المشروع قال المدير التنفيذي وصاحب الفكرة السيد "جمال الشيخ خالد": بدأ المشروع من فكرة إيجاد صحيفة للأطفال تشبه في شكلها وقالبها ما يقدم في صحف الكبار، لتكون منبراً خاصاً بهم يطلعون من خلاله على أخبارهم والنشاطات التي يقومون بها، مدعمة بهوية بصرية مدروسة ترتقي بذائقة الطفل الفنية، إلى جانب مختصين في اللغة العربية يسعون إلى تقديم مواد صحيحة لغوياً تقوي من سليقة الطفل وتمكنه من لغته العربية الأم.
وحرص رئيس تحرير الصحيفة الروائي "محمد أبو معتوق" على تخصيص صفحات إخبارية تغطي فعاليات عالم الطفل والنشاطات التي يقومون بها في مدارسهم ونواديهم والمؤسسات التي ترعاهم إلى جانب استقطاب مراسلين صحفيين من الأطفال أنفسهم لخلق جو من التفاعل مع الصحيفة وترسيخ مصداقيتها لدى قرائها.
يذكر أن "كباكيب" صحيفة ثقافية ترفيهية ستصدر صباح الخميس من كل أسبوع، وستوزع بشكل مجاني مبدئياً كخطوة من الصحيفة لإطلاع أكبر عدد من الأطفال عليها، إلى أن تباع لاحقاً بسعر رمزي .
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.