تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأمريكيون يكتشفون حقيقة إسرائيل

مصدر الصورة
sns

 

 
 نشر هنري كيسنجر قبل أسبوعين مقالاً في صحيفة "واشنطن بوست" حول موضوع أمريكا وإيران، ولم يأت المقال بأي جديد: كيسنجر كف عن التجديد قبل الكثير من السنين، كما أنه لم يدع انه يجدد.
بأسلوبه الثقيل، المعقد، الاكاديمي، سعى وزير الخارجية الاسطوري لان يذكر ادارة اوباما بانه في المفاوضات مع دولة كايران لا يمكن التعويل على الاقوال فقط. فخلف الاقوال يجب أن تكون قوة ردع.
ليس المقال هو المثير للاهتمام بل التعليقات التي نشرها موقع الصحيفة على الانترنت تحت المقال. منذ زمن بعيد لم اقرأ هذا الحجم الهائل من الكراهية لليهود. المعقبون كلهم باسماء وهمية، اتهموا الشعب اليهودي بالتآمر لتوريط الولايات المتحدة في عملية عسكرية في ايران، بهدف جني الارباح المالية ودفع المصالح الظلامية لدولة اسرائيل. اليهود يسيطرون على الادارة الامريكية، كما اشتكى المعقبون، الواحد تلو الاخر بأن اليهود يسيطرون على الكونغرس وعلى وسائل الاعلام. اليهود هم العدو الحقيقي لامريكا.
معادو اسرائيل  كانوا في امريكا دوما. المفاجأة هي ان هذه التعليقات تنشر تحت عنوان احدى الصحف المحترمة في العالم. المفاجأة الثانية هي أن هذا يمر بهدوء.
للطائفة اليهودية في امريكا توجد منظمة قوية وناجعة مهمتها مكافحة كل مظاهرالعداء لليهود . وهي تسمى "العصبة ضد التشهير". مدير عام العصبة ايف فوكسمان، كان الاسبوع الماضي في اسرائيل. رويت له عن المعقبين الذين قرأت لهم فهز رأسه بأسى. سبعة اشخاص يعملون لدى العصبة في متابعة التفوهات اللاسامية على الانترنت. وهم لا يحتملون عبء الطوفان. عندما يتوجه رجال المنظمة الى موقع على الانترنت بطلب لازالة تعقيبات مشابهة عن الشبكة، يستجابون احيانا، واحيانا يطالبون بان يرسلوا رد فعل، بل واحيانا يرفضون، بدعوى أنه لا تفرض رقابة على الانترنت. ومهما يكن من أمر فإن السم بات راسخا في غوغل وسيبقى هناك حتى نهاية الدنيا. .
وروى فوكسمان عن حالة علق فيها في الزمن الاخير. قصة بروفيسور يهودي من سانتا باربرا من كاليفورنيا، شبه سلوك الجيش الاسرائيلي في غزة بسلوك الالمان في غيتو وارسو – ليس اقل. فبعث فوكسمان برسالة الى البروفيسور طلب فيها منه أن يعتذر.
وبدلا من أن يعتذر نشر البروفيسور رسالة فوكسمان بالبريد الالكتروني. يمسون بحريته في التعبير، كما ادعى الرجل. يخرقون المبدأ الاول للدستور. توجد هنا شرطة فكر تنكل بكل من له افكار مختلفة عنها.
وسائل الاعلام في كاليفورنيا غطت القصة: حروب طين جذابة بين اليهود مثل حروب الطين بين النساء. والان يتردد فوكسمان فيما سيعمله: هل يواصل المعركة ام يرفع اليدين.

                                                                                                                                                                                                                                  نقلا عن صحيفة يديعوت احرونوت 4/5/2009

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.