تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اللوبي الصهيوني يتعاضد مع المستوطنين ضد اوباما

 

 
في مقابلة مساء أمس الأحد (16/8/2009)  مع إذاعة المستوطنين /قناة الراديو السابعة/ صرح عضو الكنيست الليكودي داني دانون ان وفداً من مجلس الشيوخ الأمريكي سيقوم اليوم الإثنين 17 آب بجولة خاصة في القدس الشرقية، وبشكل خاص سيقوم الوفد بزيارة مبنى فندق شيبرد في حي الشيخ جراح , لمعاضدة المستوطنين في المكان وتأكيد حق المستوطنين في السكن بالمنطقة .
 
والوفد هو من أعضاء مجلس الشيوخ الذين ينتمون للحزب الجمهوري، وسيكون على رأس الوفد السناتور مايك هاكبي الذي كان في السابق من المتنافسين على رئاسة الحزب الجمهوري وخسر في الإنتخابات التي كسبها السناتور جون مككيين .
ويقول دانون الذي يعتبر من الصقور المتشددين في حزب التكتل – ليكود ان الهدف من الزيارة تعاضد "السناتورات" الأمريكيين مع إسرائيل ورفع الصوت عالياً ضد سياسية الرئيس باراك اوباما . ويضيف دانون انه سينقل رسالة للرئيس اوباما تقول "إرفع يديك عن أورشليم" , لأن اوباما لن يقرر بالنيابة عن إسرائيل والهدف من الزيارة ايضاً نقل رسالة للجمهور الأمريكي الذي يدعم إسرائيل وحقها في القدس وحقها في البناء في كل مكان في البلاد .
 
ويضيف دانون ان هنالك سيناتورات من الحزب الديمقراطي يؤيدون إسرائيل في هذا المجال ويؤيدون حق الإسرائيليين في البناء في كل منطقة وبشكل خاص في القدس , وسيرافق دانون الوفد الأمريكي مع مجموعة من أعضاء حزب الليكود الذين يعتبرون المعارضة في الحزب والذين يريدون تأكيد سياستهم المعارضة لأية تفاهمات مع الجانب الفلسطيني بشأن القدس .
 
وحول موقف الجمهور الأمريكي يقول دانون ان الأمريكيين بغالبيتهم يؤيدون إسرائيل ويرون ان اليهود هم الطيبون بينما العرب هم الأشرار، ولذلك على الرئيس اوباما التوقف عن الضغط على إسرائيل بشأن  البناء في المستوطنات والقدس، وهذا هو سبب هبوط شعبية الرئيس اوباما على حد قول دانون ولذلك على إسرائيل الإستمرار وإظهار موقف متشدد ضد اوباما وعدم التراجع .
واختتم دانون أقواله بالقول ان اوباما فشل في مخططاته وتفكيره، وأعضاء حزب الليكود سوف يقومون بزيارة للمستوطنات يوم الثلاثاء (18/8/2009) وبشكل خاص للمجلس الإقليمي شومرون وذلك لمعاضدة المستوطنين وعدم السماح بهدم المستوطنات او وقف الإستيطان .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.