تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ترجمات خاصة من الاعلام الاسرائيلي

 

القناةالتلفزيونية الثانية
جهاز أمني لحراسة الحدود
"الباز" هو روبوت خاص سوف يتم إستخدامه قريباً لتنفيذ مهام أمنية في إطار الجيش الإسرائيلي , وبشكل خاص المهام الحدودية مثل المراقبة وفحص الأسوار . ويقول مصمم الروبوت الخاص ليئور هسل أن الفكرة لتصميم مثل هذا الروبوت كانت بعد عملية إختطاف الجنديين الإسرائيليين جولدفاسر وريجف التي قامت بها منظمة حزب الله , والهدف هو التقليل قدر الممكن من الإصابات بين الجنود الإسرائيليين على إعتبار أن المهام الصعبة سيقوم بها الروبوت  الجديد الذي سيوفر الكثير من المزايا التي ستقلل من إستخدام الجنود في مهام المراقبة.
والروبوت الجديد "الباز" من الممكن أن يصل الى سرعة 100 كيلومتر بالساعة وهو مسلح بمدفع رشاش ووسائل إتصال ومنظومة إنذار وستنتجه شركة "انتكو" .
مصمم الروبوت يقول أن بإلإمكان تجهيز الروبوت بالغاز المسيّل للدموع , بينما السلطات العسكرية الإسرائيلية ترى ان الروبوت سوف يقوم بالكثير من المهام الضرورية والحساسة .
 
 
إذاعة الجيش الاسرائيلي 
غالبية الحكومة تعارض قيام دولة فلسطينية
إحتجاج متزايد بين أعضاء الإئتلاف الحكومي بشان الأنباء عن نية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الموافقة على تجميد أعمال البناء في المستوطنات .
عضو الكنيست من الليكود تسيبي حوتوفيلي التي تعتبر من قيادة المعارضة داخل الليكود صرحت لإذاعة الجيش أنها دعت قيادات المستوطنين لجلسة خاصة للتباحث بشأن الأنباء الواردة عن نية رئيس الوزراء التنازل والموافقة على تجميد أعمال البناء , والخطوات المتوجب إتخاذها بهذا الشأن لمواجهة نتنياهو ومنع خطوات أخرى ضد الإستيطان .
وأشار اعضاء كنيست آخرين أن ما يحدث مقلق جداً، وهنالك تخوف من أن تتبع هذه الخطوة خطوات أخرى تؤدي الى تراجع عملية الإستيطان، وضمن المعارضين تحدث عضو الكنيست زبولون أورليف حزب البيت اليهودي  وأشار الى أنه توجد غالبية في الحكومة تعارض قيام دولة فلسطينية وإقتلاع مستوطنات ويتوجب القيام بخطوات واضحة في هذا المجال لمنع وقف الإستيطان .
 
إذاعة المستوطنين – القناة السابعة
 
الحل في رأيه دعم المعارضة لاستقاط النظام الايراني
1- صرح المحاضر والباحث الدكتور دافيد بقاعي، وهو من المستشارين لقيادة المستوطنين بالضفة الغربية أن الربط بين تجميد الإستيطان وإتخاذ خطوات أكثر حدة بشان غيران أمر غير مقبول , ويرى بقاعي أن الرئيس الأمريكي اوباما لديه الكثير مما يمكن قوله، ولكن افعاله مقلصة جداً، ولذلك سوف يدفع ثمناً باهظاً بشأن كل ما سيحدث من تطورات مستقبلية فيما يخص إيران .
ويدعي بقاعي أن ما لا تفهمه الإدارة الأمريكية هو ان الإسلام يريد السيطرة على العالم والسياسة التي تتخذها الولايات المتحدة حالياً غير مجدية .
ويقول بقاعي انه من خلال أبحاثه يعتقد ان الحل بالنسبة لإيران هو إسقاط النظام الإيراني من خلال تقديم المساعدات للمعارضة القوية هناك .
ويرفض بقاعي ما يسمى تجميد المستوطنات ويقول أن على نتنياهو عدم التطرق الى مثل هذا الأمر بل على العكس على نتنياهو إتخاذ وجهة جديدة هدفها مهاجمة إيران بالتنسيق مع الولايات المتحدة .
 
لانداو يدعم تصريحات ليبرمان
2- وزير البنى التحتية عوزي لانداو في مقابلة مع   القناة الإذاعية السابعة صرح أن رئيس حزبه الوزير أفيجدور ليبرمان محق في ما قاله حول ضرورة أن يكون موظفو الخارجية الإسرائيلية مخلصين للدولة. ويضيف ان من يمثل الدولة ينبغي أن يكون مقتنعاً بتوجهات الدولة الأساسية وهؤلاء الين يحملون أفكاراً يسارية او لم يساهموا في الخدمة العسكرية لا يمكنهم تمثيل دولة إسرائيل لدى الدول الأخرى سواء كانوا يهوداً ام عرباً .
ويقول   لانداو ان هنالك موجة من غسيل الدماغ في إسرائيل في السنوات الأخيرة   ضد كل من يقوم بتصريحات مؤيدة للإستيطان   بحيث ان المجتمع الإسرائيلي لم يعد يفكر بطريقة صحية وهنالك إقصاء لمن يفكر بطريقة مختلفة مثل الذين يؤيدون أرض إسرائيل الكاملة .
"".
 
 
المتسوطنون فرحون لاجراءات السيطرة على القدس
3- أشارت إذاعة المستوطنين أن هنالك الكثير من التفاؤل لدى قيادات المستوطنين على خلفية التقرير الذي نشرته جمعية "عير عميم" التي تعنى بشؤون القدس حيث أشار التقرير الى ان عدد السكان اليهود في إزدياد مستمر بالقدس الشرقية، وان هنالك سياسة متعمدة لتكثيف عدد اليهود بالقدس الشرقية وفي نفس الوقت إستمرار سياسة المضايقات وهدم البيوت وفرض التحديدات على السكان العرب .
وتقرير جمعية "عير عميم" يشير الى انه خلال العام 2009 تم بناء 150 وحدة سكنية إضافية للسكان اليهود في القدس الشرقية وستستوعب هذه الوحدات السكنية 750 من المستوطنين في مناطق إستراتيجية في القدس الشرقية كما ورد في التقرير .
 
ويشير التقرير الى أن السلطات الحكومية والبلدية تمنح الجمعيات والمنظمات الخاصة بالمستوطنين الكثير من التسهيلات الخاصة بالحصول على الأرض والبناء ومن هذه الجمعيات " جمعية إلعاد" و "جمعية عطيرت كوهانيم" والهدف هو تكثيف تواجد المستوطنين لفرض أمر واقع جديد .
 
وتقول يهوديت اوفنهايمر المدير العام لعير عاميم أن المخططات التي تم الكشف عنها وعمليات إخلاء السكان العرب هدفها الأساسي توسيع المستوطنات بالقدس الشرقية، وفرض واقع لن يمكن من التوصل الى تفاهم مستقبلي لحل سياسي مقبول على الأطراف .


الصحف ومواقع الإنترنت الدينية
موقف ناطوري كارتا من نتنياهو
أبرزت الصحف ومواقع الإنترنت الدينية موقف طائفة نطوري كارتا "حراس المدينة" والتي اشارت قيادتها أنها ستستمر في تنظيم المظاهرات ضد بنيامين نتنياهو الذي تعتبره ممثلاً   للصهيونيين وليس ممثلاً لليهود , وتشير قيادات نطوري كارتا ان رئيس الوزراء هو خزي وعار وعلى اليهود التحرر من الصهيونية لأنها نوع من الكفر .
وكانت قيادة الطائفة قد نظمت عدة مظاهرات ونشرت بيانات شبهت فيها نتنياهو بالكلب النجس .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.