تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مسشارة المانيا تصر على وقف الاستيطان

مصدر الصورة
SNS

  في مؤتمر صحفي مشترك مع نتنياهو  أمس الخميس تطرقت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الى التشبيه بين التهديد النووي الايراني وإبادة اليهود على أيدي النازيين في المحرقة.

وقالت ميركل ان "المحرقة هي حالة مميزة"، وبذلك المحت بانها غير راضية عن مثل هذا التشبيه. "أنا لا اجري هذه التشبيهات"، قالت ميركل، "المسؤولية (تجاه اسرائيل) هي نتيجة حدث آخر لا يمكن تشبيهه بها (المحرقة)".
وفي استعراض للصحافيين بعد اللقاء قال نتنياهو "صحيح أنه لا يمكن تشبيه شيء بالمحرقة، ولكن على مدى التاريخ هناك تواصل لعناصر ترغب في ابادة الشعب اليهودي. الفارق الاساس من عهد المحرقة هو وجود دولة اسرائيل وقدرتنا على الدفاع عن أنفسنا".
رغم طلب نتنياهو عدم طرح الخلاف في موضوع المستوطنات علنا طالبت أمس ماركيل بحزم ان توقف اسرائيل البناء كي تسمح باستئناف المفاوضات. في مؤتمر صحفي عقدته مع نتنياهو، شددت ماركيل على الموضوع أربع مرات باشكال مختلفة. قبل ثلاثة ايام نشر في "هآرتس" ان مستشار الامن القومي عوزي اراد طلب من نظيره الالماني كريستوف هويسغان، الا يطرح موضوع المستوطنات علنا في اللقاء مع ماركيل، وبعد أن رفض الجانب الالماني، نشبت مواجهة حادة بين اراد وهويسغان.
وقال نتنياهو في المؤتمر الصحفي إنه مستعد لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين متوقعا أن تستأنف الاتصالات في غضون شهر – شهرين.
وأشار نتنياهو الى أنه في هذه المرحلة لا توجد أي اتفاقات او توافقات مع الإدارة الأمريكية في موضوع المستوطنات

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.