تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الطلب من باراك اختصار زيارته لبريطانيا لتجنب اعتقاله

 

 
أشارت مصادر في وزارة الدفاع الاسرائيلية  لمراسلي القناة الإذاعية الاسرائيلية  الثانية وقناة المستوطنين أن حقوقيين إسرائيليين طلبوا من وزير الدفاع إيهود باراك إختصار زيارته لبريطانيا والعودة الى اسرائيل في اعقاب الدعوى التى قدمت في محكمة بريطانية ضد باراك بتهمة الضلوع بجرائم حرب .
وكانت العائلات الفلسطينية التي فقدت أفراداً خلال الهجوم الإسرائيلي الاخير على قطاع غزة قد قدمت دعوى خاصة في بريطانيا مطالبة بإعتقال إيهود باراك والتحقيق معه بالتهم المنسوبة إليه والخاصة بجرائم الحرب. وأشارت المصادر في وزاراتي الخارجية والدفاع الاسرائيليتين  أن هنالك إتصالات مستمرة بالخارجية البريطانية لمنع إمكانية إعتقال الوزير باراك خاصة وأن حقوقيين بارزين في إسرائيل أعلنوا عن تخوفهم من إمكانية إعتقاله في بريطانيا على خلفية جرائم الحرب، سيما وان جهاز القضاء البريطاني منفصل تماماً عن المؤسسة الحكومية .
ونوهت مصادر في وزارة الخارجية ووزارة العدل الإسرائيلية أن الموضوع يحتم دراسة متعمقة على غعتبار إن هنالك إمكانية تقديم دعاوى أخرى في بريطانيا ودول أخرى ضد مسؤولين إسرائيليين . وتدرس حالياً لجان خاصة في الوزارات المذكورة إسقاطات الوضع الجديد وكيفية التعامل معه .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.