تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رصد الاعلام الاسرائيلي..اخبار وتحليلات

اجراءات عقابية ضد أبناء القدس

أكد مراسلو القناة التلفزيونيةالاسرائيلية الثانية عن مصادر عسكرية  اسرائيلية مطلعة أن الطائرات الحربية الإسرائيلية سوف تقوم بالتدريبات العسكرية في الأراضي الإيطالية التي تناسب جداُ الإحتياجات الإسرائيلية رغم بعدها عن إسرائيل، وستشارك إسرائيل إيضاً في تدريبات حلف شمال الأطلسي – ناتو في المنطقة .
 
 
 الطيارون يتدربون في ايطاليا بدلاً من تركيا
 
فيما اكدت صحيفة اسرائيل اليوم  أن مصادر في وزارة الدفاع ورئاسة الأركان الإسرائيلية أكدت ان الطيارين الإسرائيليين يتدربون في جزيرة سردينيا الإيطالية، وبالتالي لن تكون هنالك تغييرات كبيرة بعد رفض تركيا مشاركة الطيران الحربي الإسرائيلي في التدريبات والمناورات العسكرية .
 
 
 
 عدم التركيز على الموضوع الفلسطيني
    
أكد مراسلو القناة الإذاعية  الاسرائيلية الثانية أن إجتماعاً خاصاً يعقد صباح اليوم في وزارة الخارجية الإسرائيلية تمت الدعوة إليه من جانب الوزير افيجدور ليبرمان لبحث تشكيل طاقم خاص من خبراء وزارة الخارجية لتداول موضوع الوثيقة الخاصة المتعلقة بتغييرات في توجهات الخارجية الإسرائيلية في المرحلة المقبلة .
ويشير المراسلون الى أن في نية وزير الخارجية نشر توجيهات جديدة بالنسبة لما يتوجب التركيز عليه في المرحلة المقبلة ازاء ما يراه مهماً بالنسبة لإسرائيل، وما يتوجب الرد عليه في أعقاب تقرير جولدستون، وموقف المجتمع الدولي من إسرائيل .
والوثيقة الجديدة التي تبلورت في وزارة الخارجية ترى ضرورة عدم التركيز على الموضوعات الخاصة بالجانب الفلسطيني، بل السعي الى إقامة علاقات ناشطة مع دول مختلفة وشرح الموقف الإسرائيلي من قضايا الشرق الأوسط بشكل مختلف، الى جانب توسيع العمل المناهض للتوجهات المعادية لإسرائيل واليهود وما يسمى باللاسامية .
 
بيرس يقول الأكاذيب ويغير التاريخ
 
أشارت القناة  الاسرائيلية الإذاعية السابعة أن عضو الكنيست ميخائل بن أري (حزب الإتحاد الوطني) هاجم أقوال رئيس الدولة في الحفل الخاص الذي جرى في ذكرى مقتل  رحبعام زئيفي الذي طالب بتنفيذ عملية الترانسفير للسكان العرب كنوع من تبادل السكان , وقال بن آري أن رئيس الدولة شمعون بيرس قال بعض الجمل التي لا تبدي حقيقة ما كان عليه زئيفي، حيث ان زئيفي لم يوافق على إقامة دولة فلسطينية كما يدعي بيرس.
 واضاف بن آري أن هواجس الرئيس شمعون برس جلبت مصائب أوسلو وتبعاتها، وما آلت إليه، وإضافة الى ذلك يضيف بيرس الأكاذيب ويغير التاريخ .

 

 
 قررت اللجنة الوزارية لشؤون التشريع في الحكومة الإسرائيلية العمل على إعداد تشريعات خاصة بشأن السكان العرب في القدس الشرقية، وكيفية التعامل مع السكان الفلسطينيين الذين يقومون بعمليات ضد اهداف إسرائيلية .
وقررت اللجنة عدم السماح بمنح مخصصات الدفن لعائلات الأشخاص الفلسطينيين الذين يقومون بنشاطات ضد أهداف إسرائيلية ، كذلك تهدف الى الامتناع عن دفع المخصصات الأخرى لهذه العائلات مثل مخصصات الشيخوخة والأيتام وغيرها .
وصرحت مصادر مطلعة من أعضاء الكنيست أن التغييرات تأتي بعد ضغوط على الحكومة لفرض عقوبات ملموسة خاصة وان الرأي العام في الشارع اليهودي يؤيد بشدة فرض العقوبات .
وقال الوزير يتسحاق هرتسوغ، وزير الرفاه الإجتماعي، بهذا الصدد ان التغييرات هي تغييرات مطلوبة واخلاقية وعادلة من وجهة النظر الإسرائيلية.
  
 

تدريبات للطيران الاسرائيلي في ايطاليا

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.