تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مناورات عسكرية اسرائيلية -امريكية

التمرين العسكري البري البحري الأميركي الاسرائيلي المشترك هو الخامس من نوعه وهو الأوسع

 أكدت كارميلا مناشيه، المراسلة للشؤون العسكرية بالقناة لإذاعية الاسرائيلية  الثانية، أن الهدف من التدريبات المشتركة الإسرائيلية – الأمريكية التي ستبدا اليوم هو فحص تجهيزات عسكرية جديدة وإختبار ثلاث وسائل دفاعية جديدة يتم إختبارها لأول مرة .
واشارت مصادر عسكرية للمراسلة ان المنظومات الدفاعية التي سيتم إختبارها تتعلق بإمكانيات حدوث هجوم بالصواريخ على إسرائيل من جانب إيران وحليفاتها على إسرائيل، والمنظومات الجديدة هي منظومات دفاعية خاصة تعمل بأنظمة جديدة وسيتم فحص فاعليتها في ميدان القتال بشكل عملي .

 

 كتبت صحيفة هاموديع الدينية  الاسرائيلية أن مصادر في وزارة الدفاع  الاسرائيلية ومصادر عسكرية أكدت لمراسلي الصحيفة ان اليوم الأربعاء سيبدأ التمرين العسكري البري – البحري واسع النطاق بمشاركة قوات إسرائيلية وقوات أمريكية .
وتضيف الصحيفة ان آلاف الجنود والضباط الأمريكيين وصلوا الى إسرائيل للمشاركة في التدريبات التي تتعلق بإمكانية حدوث هجوم واسع النطاق بالصواريخ على إسرائيل .
والإسم الذي أطلق على التدريبات هو "جونفر كوبرا 10"، وهو الخامس من نوعه، ولكن التدريبات والمناورات الحالية ستكون الأكبر والأوسع من نوعها، وسيشارك آلاف الجنود والضباط الإسرائيليون في التدريبات .
وأكدت المصادر لمراسلي الصحيفة أن التدريبات سوف تزيد من الإستعدادات الإسرائيلية لإمكانية حدوث أي هجوم بالصواريخ .
 
  اسرائيل أبلغت الدول المجاورة عن التمرين الواسع مع القوات الأميركية
 كتبت صحيفة يتيد نئمان  الاسرائيلية أن مصادر مطلعة بوزارة الدفاع الإسرائيلية أكدت لمراسلي الصحيفة انه تم إعلام الدول المجاورة لإسرائيل بقنوات الإتصال الملائمة ان التدريبات والمناورات العسكرية التي ستبدأ اليوم بمشاركة قوات امريكية الهدف منها التدريبات فقط وليس أي اهداف اخرى .
واكدت المصادر أن إسرائيل غير معنية بأن يكون هناك فهم خاطىء للنشاطات التي تقوم بها في المجال العسكري .

منظومات دفاعية جديدة في المناورات الأميركية الاسرائيلية المشتركة

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.