تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تقرير غولدستون... وردات الفعل الاسرائيلية عليه

الجيش الاسرائيلي تجاوز العديد من الخطوط الحمراء

     أكد رئيس حزب ميرتس الاسرائيليي، عضو الكنيست حاييم اورون، في مقابلة مع القناة التلفزيونية الاسرائيلية  الأولى، أن العالم ضد اسرائيل، ولكن رغم ذلك لا بد من تشكيل لجنة تحقيق جادة للتحقيق فيما جاء في تقرير جولدستون .
ويرى اورون ان على المواطنين في إسرائيل معرفة حقيقة ما جرى، وحقيقة الإتهامات ضد إسرائيل , لأن هنالك معايير دولية تتبلور، ولا يمكن لإسرائيل التغاضي عنها أو رفضها .
ويعتقد اورون انه من اجل إنهاء موضوع جولدستون على إسرائيل تشكيل لجنة تحقيق وايضاً لإرضاء الدول الصديقة لإسرائيل .
ويؤكد دورون انه يعتقد ان الحرب الأخيرة ضد قطاع غزة اشارت الى أن الجيش الإسرائيلي تجاوز العديد من الخطوط الحمراء، ولذلك يتوجب بحث الموضوع من خلال لجنة تحقيق , حتى لا يجد الضباط والجنود  الاسرائيليون أنفسهم في وضع مربك بواجهة إتهامات مختلفة.
 
على اسرائيل رفض توجهات المجتمع الدولي
 
 صرح وزير العلوم والتكنولوجيا بالحكومة الإسرائيلية الراب دانييل هرشكوفيتس في مقابلة مع القناة الإذاعية  الاسرائيلية السابعة – قناة المستوطنين أن على إسرائيل رفض توجهات المجتمع الدولي والولايات المتحدة بشأن تعليق البناء في المستوطنات، ومعارضة توجهات الإدارة الأمريكية بهذا الصدد .
ويؤكد هرشكوفيتس أن موقف حزبه هو ضرورة الإستمرار في البناء في المستوطنات، ودعوة المزيد من الإسرائيليين للإنضمام للمستوطنين والسكن في المستوطنات .
 
 
 لأن القيادة الاسرائيلية ليست حكيمة
 
في مقابلة مع القناة الإذاعية  الاسرائيلية السابعة – قناة المستوطنين، قال الراب يعكوف لامدان، أحد رؤساء المدرسة الدينية "يشيفات هار تسيون" أن التوجهات الهجومية والإتهامات ضد دولة إسرائيل وخاصة بعد نشر تقرير جولدستون، نابعة من كراهية العالم الإسلامي لليهود ولإسرائيل .
وأضاف الراب لامدان أن الدين الإسلامي يهدد أوروبا والعالم لأن الإسلام يسيطر على العالم، وبالتالي دول العالم تحاول إرضاء العرب بينما تبتعد عن إسرائيل لأن القيادة الإسرائيلية ليست حكيمة .
 
العمل على تغيير القوانين الدولية المتعلقة بالحرب
  
    صرح رئيس الوزراءالاسرائيلي  بنيامين نتنياهو في جلسة المجلس الوزاري للشؤون السياسية والأمنية أن على إسرائيل العمل من أجل تغيير القوانين الدولية الخاصة بقوانين الحرب، وبالتالي العمل على إعداد القوانين الملائمة للتعامل مع الإرهاب .
وقرر نتنياهو أن يقوم يعكوف نئمان، وزير الشؤون القانونية، بتركيز الفعاليات الإسرائيلية ضد المؤسسات القانونية، ومؤسسات حقوق الإنسان بالعالم، وايضاً العمل على متابعة موضوع الدعاوى ضد إسرائيليين بشأن ما جاء في تقرير جولدستون، وبشأن الإتهامات ضد إسرائيل حول قيام جيشها بتنفيذ جرائم حرب
 
اعتماد لائحة بأسماء التنظيمات "الارهابية"!
 أشارت إذاعة المستوطنين الاسرائيلية الى أن المجلس الوزاري الاسرائيلي  الخاص بالشؤون الأمنية والسياسية ناقش قضايا مختلفة تتعلق بتقرير جولدستون، وقدم ممثلو وزارة الخارجية بعض الملاحظات حول الموضوع، وشارك ايضاً في النقاشات رئيس الإستخبارات العسكرية ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي , وتقرر متابعة الموضوع بشكل جدي .
وقرر المجلس الوزاري إعتماد لائحة أسماء التنظيمات التي تعتبر تنظيمات إرهابية، والعمل على توثيق الصلات مع دول الغرب بشأن محاربة التنظيمات التي تتفق دول الغرب بشأنها على أنها تنظيمات إرهابية
وقال نتنياهو في إجتماع المجلس الوزاري الخاص أن هنالك محاولات في العالم لنزع الشرعية عن إسرائيل، وبالتالي على إسرائيل العمل بشكل أفضل لتغيير توجهات الرأي العام العالمي، وتغيير توجهات المجتمع الدولي خاصة بعد نشر تقرير جولدستون .
 
 
توجيه الاتهامات ضد اسرائيل يؤدي الى المخاطرة بالعملية السلمية
   
       أشارت إذاعة المستوطنين الاسرائيلية  أن وزير الخارجية الاسرائيلي  أفيجدور ليبرمان صرح خلال إجتماعة بخافيير سولانا، مسؤول السياسة الخارجية والأمن بالإتحاد الأوروبي، أن إستمرار تداول تقرير جولدستون، وإستمرار توجيه الإتهامات ضد إسرائيل، سوف يؤدي الى المخاطرة بالعملية السلمية، حيث لن تكون إمكانية العودة لمائدة المفاوضات جراء النشاطات الفلسطينية المناوئة لإسرائيل من جانب السلطة الفلسطينية، والتي تتمثل في المحاولات لإظهار إسرائيل بصورة بشعة . كذلك محاولات السلطة الفلسطينية العودة للنضال المسلح ضد إسرائيل .
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.