تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اخبار..تحليلات ..رصد الاعلام الاسرائيلي

            الحذر من ملاحقة نائب وزير خارجية اسرائيل  قانونيا في بريطانيا

أفادت مصادر في السفارة الإسرائيلية بالعاصمة البريطانية لمراسلي القناة الإذاعية الاسرائيلية الثانية ان الكثير من التدابير إتخذت من اجل تدارك ما يمنع إستمرار زيارة نائب وزير خارجية إسرائيل, وكانت المعلومات التي وصلت المسؤولين بالسفارة أن هنالك نية لدى بعض منظمات حقوق الإنسان والجمعيات الفلسطينية في بريطانيا لتقديم إلتماس للمحكمة بطلب إعتقال أيالون على ذمة التحقيق لكونه أحد المسؤولين عن جرائم حرب نفذت في العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة .
وأرفقت السفارة الإسرائيلية رجال أمن لنائب الوزير ايالون، وفحصت جيداً البرنامج الخاص بالزيارة للأخذ بعين الإعتبار أية تطورات ممكنة بهذا الشأن , وصرح ايالون بأنه ليس له أي ماض عسكري ولا يفهم السبب لملاحقته .
وأشارت المصادر في السفارة الإسرائيلية أن هنالك متابعة لكافة التحركات الخاصة بالدعاوى المقدمة ضد مسؤولين إسرائيليين بالمحاكم البريطانية، وبالتالي بعد المشاورات بالسفارة تقرر إتخاذ خطوات للحيطة والحذر من إمكانية ملاحقة أيالون .
 
 
 على السلطات العسكرية اجراء فحص متعمد للأهداف المدنية التي قصفت في غزة
 
      صرح الكولونيل إحتياط إيلان كاتس، الذي شغل منصب نائب المدعي العام العسكري الأعلى بالجيش الإسرائيلي ، أنه قدم إقتراحات للحكومة الإسرائيلية والسلطات العسكرية بشأن التطورات الممكنة على خلفية الحرب.
ويؤكد كاتس أنه إعتقد بأن التطورات بشأن الدعاوى ضد الجنود والضباط الإسرائيليين متوقعة، وبالتالي كان على السلطات العسكرية أن تفحص بشكل متعمق مسألة الأهداف المدنية التي تم قصفها خلال الحرب .
وكان كاتس قد قدم إقتراحات بهذا الشأن للسلطات العسكرية تحسباً من لجان تحقيق دولية ولكن المسؤولين الحكوميين والعسكريين لم يهتموا بالأمر .
 
 
 على اسرائيل ان تكون جاهزة لكافة الاحتمالات
 
 صرح الميجور جنرال إحتياط البروفيسور يتسحاك بن يسرائل، في مقابلة مع القناة الإذاعية  الاسرائيلية السابعة – قناة المستوطنين، أن الإتفاقية مع إيران بشأن تخصيب اليورانيوم خارج الحدود الإيرانية لا يمكن أن تؤمن وضعاً يمنع إيران من إمكانية بناء قنبلة نووية في السنوات المقبلة.
ويؤكد بن يسرائل أن على إسرائيل أن تتابع التطورات بهذا الصدد لآن إيران تماطل وتسعى لكسب الوقت , حيث أن هنالك 1600 كيلو غراماً من اليورانيوم المخصب بدرجة منخفضة،  ومن هذه الكمية يمكن إنتاج 25 كيلوغراماً من اليورانيوم المخصب بدرجه عالية وهذا ما يجب أن يقلق إسرائيل .
ويؤكد بن يسرائل أن إيران لم تلتزم بوقف إنتاج اليورانيوم بالمستقبل، وبالتالي هنالك الكثيرون في العالم ممن ياملون أن تقوم إسرائيل بالمهمة وتهاجم إيران .
وإختتم بن يسرائل اقواله بالقول إن على إسرائيل ان تكون جاهزة لكافة   الإحتمالات وفقط في حال أن إيران وافقت على عدم التخصيب نهائياً بشكل دائم سوف يكون بإمكان إسرائيل أن تتنفس الصعداء .
 
 
 
   سعي لتشكيل لوبي في البرلمان التركي لمواكبة المصالح الاسرائيلية التركية
 
عضو الكنيست الاسرائيلي روبرت طيبايب، رئيس جمعية الصداقة التركية – الإسرائيلية، صرح للقناة الإذاعية الاسرائيلية السابعة أن هنالك محاولات لإتصالات وحوار بين أعضاء كنيست إسرائيليين وأعضاء في البرلمان التركي , ويسعى طيبايب الى إقامة مجموعة ضاغطة"لوبي" في البرلمان التركي من أجل مواكبة مصالح الدولتين، ومن اجل فصل العلاقات العسكرية بين الدولتين عن أمور أخرى .
ويؤكد طيبايب أنه يعتقد بأن احد اسباب الأزمة كان في إستبعاد تركيا من دائرة التأثير بشأن الصراع العربي الإسرائيلي، الى جانب الموقف التركي من العمليات الإسرائيلية في قطاع غزة .
 
 
 
      الصراعات القائمة في المجتمع الاسرائيلي تنذر بامكانية وقوع اغتيالات سياسية
    
 صرح المدير العام للشرطة الإسرائيلية دودي كوهن أن إغتيالات سياسية قد تحدث مجدداً في إسرائيل كما كان الأمر حين تم إغتيال يتسحاك رابين قبل 14 عاماً .
ويؤكد كوهن أن الشرطة تتحسب لحدوث أمر مماثل للذي  تم حين  إغتيال رابين والأوضاع الحالية، والصراعات القائمة في المجتمع الإسرائيلي تنذر بإمكانية حدوث أمور مماثلة , حيث ان المجتمع الإسرائيلي أصبح أرضية ملائمة للعنف .
 
 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.