تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إسرائيل ترسل فرق قناصة إلى الحدود المصرية

 

كشفت مصادر إسرائيلية النقاب عن قيام تل أبيب بإرسال فرق من القناصة ومكافحة الإرهاب الى الحدود الجنوبية مع مصر واصفة الخطوة بأنها تأتي للمرة الأولى في تاريخ المؤسسة العسكرية الإسرائيلية.

وذكرت المصادر الإسرائيلية أن الفرق العسكرية الجديدة تلقت تدريبات عالية من نوعها لمدة خمسة أسابيع في المدرسة العليا لمكافحة الإرهاب التابعة لسلاح البر الإسرائيلي، وذلك قبل إرسالها إلى الحدود المصرية.

ولم توضح المصادر الهدف من إرسال تلك الفرق التي أشارت إلى أنها تضم عددا كبيرا من مجندات الجيش الإسرائيلي التابعات لوحدة “كراكل” إحدى أكبر الوحدات العسكرية الحدودية المتمركزة على الحدود مع سيناء.

وأشارت المصادر الإسرائيلية إلى أن تلك الفرق ستشكل كتيبة تعد الأولى من نوعها على الحدود المصرية، موضحة أن فرقا أخرى تلقت التدريبات نفسها سيتم إرسالها قريبا إلى الحدود الإسرائيلية مع الأردن.

وأوضحت المصادر أن ترشيح المجندات لتلك التدريبات، جاء من قبل هيئة “لوطار” العسكرية الإسرائيلية التابعة لسلاح المشاة، وهي تشرف على حماية الحدود الجنوبية الإسرائيلية مع سيناء.

ونقلت المصادر الاسرائيلية، عن النقيب عوفر جومبيمار قائد وحدة القناصة في هيئة “لوطار” قوله إن “تدريب المجندات منحهن قدرات عسكرية وقتالية لا تختلف عن التي يملكها جنود لواء المظلات المعروفين بكفاءاتهم في ميدان المعارك ، فهن يقمن بالمطلوب منهن بدءا من حمل معدات عسكرية ثقيلة إلى القيام بمهمات معقدة”.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.