تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

رصد الاعلام الاسرائيلي..أخبار- تحليلات

اليوم التصويت على قانون خاص بـ "المعلومات الخاصة بالمقاييس الحيوية"

اشارت القناة الإذاعية الاسرائيلية  السابعة – قناة المستوطنين أن أعضاء الكنيست سوف يصوتون هذا المساء بشان قانون "المعلومات الخاصة بالمقايس الحيوية" (حوك هامئجار هابايومتري) وهذا يعني أن الحكومة الإسرائيلية، في حال تقبل القرار والموافقة عليه، ستكون مخولة لإقامة بنك معلومات يضم وسائل التعرف على الأشخاص تلقائياً من خلال الصفات الفسيولوجية والتشريحية لكل شخص، وضمن ذلك سوف تجمع كل بصمات الأصابع لسكان إسرائيل لمضاهاتها على اجهزة الحاسوب، وكذلك سوف تجمع المعلومات الخاصة بملامح الوجه والصوت وهندسة اليد وحدقة العين .
وبناء على ما ذكر سوف يتم تصنيف السكان حسب مجموعات خاصة بالسمات الفريدة لكل مجموعة ولكل شخص وسيتم خزن المعلومات في قاعدة بيانات خاصة لمضاهاتها عند الضرورة .
ويدعي المؤيدون للقانون أن الأمر سيسهل عمل الشرطة حيث ستكون هنالك وسائل سريعة ودقيقة لمضاهاة المعلومات والتعرف على هوية الشخص، بينما الرافضون للموضوع يدعون أن المسألة سوف تؤدي الى إقتحام الحريات الشخصية، وبالتالي قد تقع مشاكل كثيرة حيث أن من السهل تزييف المعلومات أو إستخدامها بشكل سلبي، والبعض متخوف من أن تنتقل المعلومات الى منظمات ودول معادية لإسرائيل، وبالتالي سيتم إستغلالها ضد المواطنين الإسرائيليين .
والتوقعات هي ان هنالك اغلبية من اعضاء الكنيست الذين سيصوتون مع القانون لصالح الحكومة .
 
  اليمين يهاجم ليبرمان لاطلاقه تصريحات غير واضحة وغير مفهومة
 
 صرح عضو الكنيست اليميني أرييه إلداد أن تصريحات الوزير أفيجدور ليبرمان تدل على أن ليبرمان غير قادر على الفصل بين الواقع القائم وقدرته على التحليل وبين مشاركته في الحكومة التي تشير سياستها الى عدم وضوح الرؤية واطلاق تصريحات غير واضحة وغير مفهومة مثل تأييد إقامة دولة فلسطينية في الضفة الغربية .
ويتسائل إلداد كيف يمكن لليبرمان الموافقة على البقاء في حكومة اهدافها غير واضحة، وإتضح لها مدى الخطأ في عملية الإنسحاب من مستوطنات قطاع غزة .
 
 
عضو الكينيست نحمان شاي.. تصريحات ليبرمان بشأن سورية والسلطة الوطنية مرفوضة
 
 صرح عضو الكنيست نحمان شاي من "حزب كاديما"، ان تصريحات وزير الخارجية الاسرائيلي افيجدور ليبرمان بشأن السلطة الوطنية الفلسطينية وسوريا هي تصريحات غير مقبولة عليه كعضو كنيست، وغير مقبولة على حزب كاديما، حيث ان ليبرمان يدعي دائماً انه لا يوجد شريك للمباحثات وللمفاوضات، وبالتالي هذا التوجه من جانب ليبرمان هو توجه خاطىء وغير مقبول لأنه يصبغ كل شيء بصبغة سلبية .
وكان افيجدور ليبرمان قد تحدث في إجتماع للجنة الخارجية والأمن وقال فيه أن سوريا غير معنية بالسلام وغير معنية بإلإنفصال عما يسمى "محور الشر" ، وفي نفس الوقت قال انه على إستعداد لمقابلة وزير خارجية سوريا في أي وقت .
وبالنسبة للسلطة الوطنية الفلسطينية قال ليبرمان انه في حال قررت السلطة الفلسطينية الإعلان عن دولة فلسطينية من جانبها، فمعنى ذلك بشكل واضح تنصل إسرائيل من إلتزاماتها تجاه السلطة الفلسطينية،  وخطوات أخرى سوف تتخذها إسرائيل كما ترى حسب مصالحها . وإسرائيل تعتبر إعلان السلطة الوطنية الفلسطينية قيام الدولة خطوة مناقضة للإتفاقات الفلسطينية الإسرائيلية .
 
 استبيان اسرائيلي : أكثر ما يقلق المجتمع الاسرائيلي هو العنف
 
 اشارت القناة الإذاعية  الاسرائيلية الثانية الى أن الإستبيان الذي قامت به مجموعة من الباحثين قبل فترة وجيزة   يشير الى أن 81 بالمئة من الإسرائيليين يعتقدون بان المشكلة الأساسية في المجتمع الإسرائيلي هي مشكلة العنف المتزايد ، وهذا يشير الى ارتفاع في نسبة من يعتقدون ان المشكلة هي العنف حيث كانت النسبة في السنة الماضية 73 بالمئة .
والعنف في إسرائيل هو العامل الأكثر تأثيراً على المواطنين الإسرائيليين، بينما العامل الأخرهو الفساد في السلطة، وفي الدرجة الثالثة ما يقلق الإسرائيليين هو الفوارق الكبيرة بين الأغنياء والفقراء .
.
ويتبين من  المعطيات ومن نتائج الإستبيانات ان غالبية الإسرائيليين يعتقدون بأن المشاكل الملحة حالياً هي المشكلات الإجتماعية – الإقتصادية وليست المشكلات الأمنية – السياسية .
 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.