تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

هآرتس: إسرائيل تسيء للمنظمات الدولية في فلسطين

 

محطة أخبار سورية

 

اعترفت الصحفية الإسرائيلية عميرا هاس في تقرير نشرته هآرتس بإساءة إسرائيل للعاملين في المنظمات الدولية المتواجدة بالأراضي الفلسطينية المحتلة، وأوضحت أن إسرائيل قامت أخيرا بإلغاء بطاقات الإقامة والعمل لعدد كبير من موظفي المنظمات الأجنبية العاملة بشكل خاص في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية، ومعظم هذه المنظمات تعمل في المجال الإنساني، وبدلا من هذه البطاقات قامت الوزارة بمنح الموظفين الدوليين بطاقة سائح وهى بطاقة تحد من حرية العمل والحركة لهؤلاء الموظفين.

 

وأضافت هاس قائلة إنّه بهذا الأسلوب تعبّر إسرائيل عن قمة الاستخفاف بمنظمات الإغاثة الإنسانية الدولية والجهود الإنسانية التي تقوم بها، مع العلم بأن هذه المنظمات تقوم بإطفاء النيران التي تشعلها سياسة التمييز العنصري التي تمارسها إسرائيل ضد الفلسطينيين، فمؤسسات رسمية وخاصة في دول الغرب الصديقة لإسرائيل بشكل خاص تقوم بالتعويض عن بعض الأضرار التي لحقت بالفلسطينيين جراء الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأوضحت أنّه لأول وهلة تبدو المساعدات التي تقدم للسلطة الفلسطينية والمنظمات الدولية العاملة في المناطق المحتلة كدليل على تأييد العالم للفلسطينيين وحقهم في إقامة دولة في حدود الرابع من يونيو عام 1967. لكن هذه المساعدات في الواقع تساعد إسرائيل على مواصلة الاحتلال.

 

ولفتت إلى أنّه في العام 1993 عندما تمّ التوقيع على اتفاقية أوسلو لم يطلب أحد من إسرائيل دفع تعويضات للفلسطينيين بسبب الأضرار التي نجمت عن الاحتلال، حيث قامت الدول الغربية بدور إسرائيل في ذلك، بدلا من ممارسة ضغوط قوية عليها لتضع حدا لسياساتها الهادفة لمنع تطوير الضفة الغربية وتلك التي تؤدى إلى مزيد من المآسي في غزة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.