تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

متجهة للخليج العربي.. سفن حربية إسرائيلية تعبر قناة السويس

مصدر الصورة
sns - اليوم السابع

 

محطة أخبار سورية

 

عبرت قناة السويس طلائع السفن الحربية الإسرائيلية في طريقها إلى منطقة الخليج العربي قادمة من ميناء حيفا وفق مصادر ملاحية.

 

ووفق المصادر، عدلت قناة السويس نظام عبور 3 قوافل من أجل عبور قطعتين حربيتين إسرائيليتين مباشرة من البحر المتوسط إلى البحر الأحمر دون انتظار، حيث تم إيقاف قافلة الجنوب بتفريعات القناة.

 

قال مصدر مطلع، الخميس، إن المدمرة حرفاه ""Hrvah حمولة 700 طن، وحاملة الصواريخ حانيت INS HANIT"" حمولة 1075 طنا التي يبلغ طولها 85.6 متر وعرضها 11.8 متر وطاقمها قرابة 74 بحارا وضابطا، وتحمل 16 صاروخ هاربون وجابرييل مضادة للسفن و64 صاروخ باراك مضاد للطائرات، ومدفع ووحدة طوربيد سطحي وطائرة مروحية وسفينة معاونة عبرت من القناة، مضيفا أن حاملة الصواريخ حانيت تعبر للمرة الرابعة قناة السويس.

 

واتخذت القناة إجراءات أمنية مشددة خلال عبور السفن الإسرائيلية أمس، منها منع حركة المعديات ومنع الصيد، كما صاحبتها قطع حربية مصرية للتأمين ولنشات مساعدة.

 

وتوقع مصدر ملاحي في حالة اتجاه السفن إلى الخليج العربي أن تصل في غضون 4 أيام، حيث عبرت بالفعل في ساعة متأخرة أمس عبر البحر الأحمر من المدخل الجنوبي للقناة.

 

ومن المتوقع أن تعبر غواصات إسرائيلية في طريقها للبحر الأحمر في إطار مناورات إسرائيلية أمريكية مشتركة ووسط تهديدات لإيران، وسبق أن عبرت غواصة من طراز دولفين تحمل صواريخ نووية من القناة إلى منطقة الخليج العربي، بالإضافة إلى المدمرة إيلات وزوارق حربية إسرائيلية.

 

وتمر السفن الحربية العالمية من قناة السويس وفق الاتفاقيات الدولية الخاصة بذلك، شرط ألا تكون ملوثة للبيئة أو تمثل تهديدا مباشرا لمصر.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.